توصيات متنوعة في مؤتمر الشباب الأول بشمال سيناء  - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توصيات متنوعة في مؤتمر الشباب الأول بشمال سيناء 

مصطفى سنجر 
نشر في: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 4:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 4:15 م

شارك اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، في فعاليات لمؤتمر الوطني الأول للشباب، تحت عنوان سيناء الفرص والتحديات، في قاعة المدينة الشبابية  بالعريش.
وأكد اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، في كلمته خلال المؤتمر، أن سيناء تهمشت كثيرا ولقد آن الآوان أن تكون هناك تنمية حقيقية، وما دامت صحراء سيناء تحت أطماع الأعداء، ويجب علينا جميعا أن نعمرها ونزرعها بالخضروات والأشجار والبشر.
وأوضح أن القيادة السياسية تتابع المشروعات التنموية التي تحدث على أرض سيناء، سواء من تشييد الطرق، وبناء القرى والتجمعات والمدارس والوحدات الصحية، والقادم افضل بكثير لاهالي سيناء.
وخلال فعاليات المؤتمر، جرى عرض العديد من المقترحات والتوصيات من المشاركين من مراكز شمال سيناء الستة، ومنها عقد مؤتمر ربع سنوي للشباب بالتناوب بين مراكز المحافظة المختلفة، وتشكيل مجلس استشاري للمؤتمر، وسد العجز من المدرسين بالمدارس من خلال خطة الدولة لتعيين 30 ألف معلم سنويا نصيب المحافظة من المسابقة الأخيرة 124 معلما، إضافة إلى 500 عقد بالحصة، واستكمال متابعة عمليات إخلاء المدارس ومراكز الشباب لتدخل إلى الخدمة مرة أخرى، وتم إخلاء 17 مدرسة من القوات الموجودة بها أثناء الحرب على الإرهاب، ومتبقي 4 مدارس ومتابعة صرف التعويضات ولجان الحصر بالمحافظة.
وجرت مناقشة القضايا الشعبية ومتابعتها ومنها ملف ميناء العريش والتعويضات والتصالح والبناء، وسيتم التصويت على الاعتداد بالحجج العرفية للحصول على رخص البناء بالمجلس التنفيذى القادم للمحافظة.
وتم توفير الأسمدة للمزارعين وهناك 100 طن أسمدة لمركز الحسنة والتجمعات التنمويةـ ودعم تركيب المحولات الكهربائية المناطق المحرومة، وإنشاء أرض للمعارض بشمال سيناء، وعمل معرض دولي للمنتجات السيناوية، والإعلان عن المبادرة الرئاسية بداية للتنمية البشرية والتي تبدأ هذا الشهر، وتشتمل على قوافل طبية وثقافية ودينية.
وتم عمل قوافل بالقصيمة والجفجافة، وتستمر فعاليات  القوافل على مدى 6 شهور القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك