قائد عسكري إسرائيلي: القضاء على حماس سيستغرق عاما آخر - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 5:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قائد عسكري إسرائيلي: القضاء على حماس سيستغرق عاما آخر

وكالات
نشر في: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 12:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 12:41 م

قدر ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن القضاء على القدرات العسكرية والحكومية لحركة حماس سيستغرق عاما آخر.

ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن ضابط في القيادة الجنوبية، وصفته بـ"الكبير" واكتفت بذكر الحرف الأول من اسمه "ي"، قوله: "سيستغرق تحييد القدرات العسكرية والحكومية لحماس سنة أخرى".

وادعى الضابط أن "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس "تعرضت لضربة قاتلة في جميع الألوية التي تضررت إلى حد التفكك، وتعمل اليوم بوصفها مجموعة من المقاتلين الذين ينفذون حرب عصابات شكلا رئيسيا من أشكال القتال"، بحسب وكالة "الأناضول" للأنباء.

في المقابل، أشار إلى أن "النظام الحاكم على قيد الحياة، ومن الممكن إلحاق الضرر بحماس بحيث لا تتمكن من التعافي بعد الآن".

كما ادعى أنه "خلال عام ستكون حماس جسما ضعيفا، وسيكون للجيش الإسرائيلي حرية العمل الكاملة في القطاع، وسيكون هناك انخفاض كبير في المخاطر التي تتعرض لها مستوطنات محاذية لقطاع غزة"، بحسب تعبيره.

وقال إن "القيادة الجنوبية وضعت هدفا طموحا وهو صفر صواريخ من حماس، ونحن لم نصل إلى هذا الوضع بعد، ولكننا في الطريق إلى هذا الهدف".

وفيما يتعلق برئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، قال الضابط إنه "وحيد، تم إحباط معظم القادة من حوله. إنه يهرب ويختبئ، إنها مسألة وقت فقط قبل أن نصل إليه"، وفق زعمه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك