الجامعات تبدأ إعلان مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية الجدد وإجراء التنسيق الداخلي لبعض الكليات - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 5:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعات تبدأ إعلان مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية الجدد وإجراء التنسيق الداخلي لبعض الكليات

عمر فارس:
نشر في: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 1:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 1:00 م

• استمرار تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة وبدء التسجيل لطلاب الدور الثاني للثانوية خلال ساعات

بدأت الجامعات الحكومية إعلان مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة الجدد لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية الذين انتهت مرحلة تنسيقهم وصدرت لهم بطاقات ترشيح نهائية عقب مرحلة تقليل الاغتراب، حيث أرسل مكتب التنسيق اسطوانات مدمجة بأسماء الطلاب النهائية إلى الكليات على مستوى الجامعات، وذلك منذ مساء أمس الأول.

كما بدأت بعض الكليات إعلان فتح باب التسجيل لإجراء التنسيق الداخلي لالتحاق الطلاب بالأقسام الشعب التي تستلزم تنسيقًا داخليًا، بالإضافة إلى إعلان قواعد حساب المجموع الاعتباري لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغبات التنسيق الداخلي.

وفي جامعة عين شمس، أعلنت كلية الألسن فتح باب تسجيل الرغبات للتنسيق الداخلى للطلاب الجدد عبر موقعها الإلكتروني، على مدار يومين.

وأوضحت الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية أن التنسيق الداخلي للأقسام يتم وفق سلسلة من الإجراءات التى تعتمد على أعداد الطلاب الملتحقين بالكلية و المفاضلة بين المجموع الكلي وأيضًا مجموع مواد اللغة الأجنبية الأولى و الثانية، ورفعت إدارة الكلية فيديو توضيحي لخطوات التنسيق الداخلي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وفي جامعة حلوان، بدأت إجراءات التسجيل للكشف الطبي للطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق بكلياتها للعام الدراسى 2024-2025.، منذ أمس، عبر الموقع الرسمي للإدارة الطبية بالجامعة، وسيتم تحديد مواعيد الكشف الطبي للطلاب بدءًا من 16 سبتمبر الجاري، حيث سيتم إجراء الفحوصات في مقر الإدارة العامة للشئون الطبية بالحرم الجامعي بعين حلوان.

وأوضحت الجامعة أن على الطلاب تسجيل بياناتهم الشخصية، والتي تشمل الاسم والرقم القومي والكلية والنوع، ثم طباعة استمارة الكشف الطبي التي ستتضمن موعد الكشف المحدد، مشددة على ضرورة التزام الطلاب بالمواعيد المحددة لهم، حيث لن يُسمح بإجراء الكشف في غير الموعد المقرر، وفي حال تخلف الطالب عن موعده، يتعين عليه حجز موعد جديد من خلال الموقع الإلكتروني.

كما أشارت الجامعة إلى أن سداد رسوم الكشف الطبي سيتم إلكترونيًا عبر موقع التسجيل، وعلى الطلاب المتقدمين للكشف إحضار استمارة الكشف الطبي المطبوعة من الموقع الإلكتروني، صورة من بطاقة الترشيح للجامعة، بطاقة الرقم القومي، وتهدف هذه الإجراءات إلى تنظيم عملية الكشف الطبي وضمان سلاستها، مع الحفاظ على سلامة الطلاب وتوفير الوقت والجهد عليهم.

في سياق متصل، يواصل موقع الإلكتروني تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة بحد أدنى 205 درجة لجميع الشعب والمستنفدين والمتخلفين حتى اليوم الخميس، ومن المقرر بدء تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين من الدور الثاني للثانوية العامة خلال ساعات.

من جهته، استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، فريق عمل مؤسسة شباب القادة، برئاسة النائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء المؤسسة، مؤكدًا أهمية دور مؤسسة شباب القادة في تنمية قدرات الشباب، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، مشيدًا بالجهود التي تبذلها المؤسسة في هذا الصدد، ورحب الوزير بالبرامج التي تنفذها المؤسسة، وأثنى على نتائجها الإيجابية، مؤكدًا تقديم كافة أشكال الدعم للمؤسسة؛ للاستمرار والتوسع في برامجها.

كما أكد الوزير دعمه الكامل واهتمامه البالغ بهذه البرامج التي تعمل على بناء جيل من الطلاب لديهم الفكر والمهارات والأدوات لتنمية المجتمع المصري، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وناقش الاجتماع كافة التحضيرات والاستعدادات لانطلاق الحدث الختامي من مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية" والذي تتنافس فيه فرق الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات المصرية، بعد أن تمت تصفية مشاريعهم من ٦١١ نشاطًا طلابيًّا إلى ١٠٠ نشاط طلابي، وذلك يوم السبت الموافق ١٤ سبتمبر الجاري، حيث ستكون المنافسة في ٦ مجالات مختلفة هي: (التضامن الاجتماعي وبناء الانسان - الطب والصحة العامة - التكنولوجيا والابتكار - التصنيع والتصميم - نماذج المحاكاة - البيئة والتكنولوجيا الخضراء).

كما تم مناقشة فعالية الحدث الختامي من برنامج "قادة الهندسة" في نسخته الثانية، حيث يهدف البرنامج لخلق كوادر من طلاب كليات الهندسة في مختلف الجامعات المصرية في أقسام الميكانيكا، والكهرباء، والعمارة، والهندسة المدنية، ويعمل على محاكاة سوق العمل من خلال التدريبات التقنية التي تقدم للطلاب، ويعمل أيضًا البرنامج على مهارات الطلاب الشخصية؛ ليكونوا قادة في الحياة العملية بعد التخرج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك