كفر الشيخ تعلن استكمال استعداداتها للموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كفر الشيخ تعلن استكمال استعداداتها للموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

محمد نصار
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 12:31 م | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 12:31 م

أعلن اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الجمعة، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات لبدء المرحلة الأولى من الموجة 24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، والتي ستنطلق غدًا السبت. ويأتي هذا الإعلان في إطار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد محافظ كفر الشيخ على أهمية التعامل الفوري مع التعديات على أراضي أملاك الدولة، ومع أي مخالفة يتم رصدها من خلال منظومة المتغيرات المكانية.

وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل مواد القوانين تجاه المخالفين بالتنسيق مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي والجهات الأخرى المعنية، وذلك لوقف هذه الظاهرة التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة.

كما أكد عبد المعطي أنه لن يُسمح بأي تعديات جديدة على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، مؤكدًا على مراجعة عقود التقنين على مدار السنوات الماضية، وحظر نقل الحيازات دون سداد الأقساط المستحقة.

وأوضح أن المتعدي سيتحمل تكاليف الإزالة بالكامل، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لضمان عدم تكرار هذه التعديات.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تنفيذ الإزالة الفورية لأي تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ونهر النيل، مع مصادرة معدات التشغيل ومواد البناء المستخدمة. كما ستحرر المحاضر اللازمة وفق النموذج المعد لذلك، وستُحال تلك المحاضر إلى مراكز الشرطة لعرضها على النيابة العامة مباشرة.

وشدد عبد المعطي على متابعة تصرفات المحاضر وإعداد تقارير أسبوعية بها، بالإضافة إلى تفعيل اللجان المعنية بالتعاون مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي لمواجهة التعديات ومخالفات البناء.

وأكد أنه سيتم التعامل بحزم مع أي تقاعس أو إهمال من أي مسئول في تلك اللجان أو المسئولين المعنيين بملف التعديات، وذلك للحفاظ على هيبة الدولة وحقوق الأجيال القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك