محافظ المنوفية يؤكد أهمية المبادرات في تحسين جودة حياة المواطنين - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 9:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية يؤكد أهمية المبادرات في تحسين جودة حياة المواطنين

مصطفى الملاح
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 2:25 م | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 2:25 م

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إن المبادرات الرئاسية تعد نقطة فارقة ومضيئة في إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري، سواء من الناحية الصحية أو التعليمية، بالإضافة إلى توطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة تهدف إلى رفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأكد محافظ المنوفية، في بيان اليوم الجمعة، استمرار تنظيم فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" في نطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالاهتمام ببناء الإنسان المصري والاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية، لتحسين جودة حياة المواطنين.

وأشار إلى استمرار تنظيم الندوات والفعاليات والأنشطة والبرامج المستهدفة من قبل المبادرة، والتي ستجوب مراكز ومدن وقرى المحافظة لتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين على مدار 100 يوم، مع متابعة يومية للمبادرة وتقديم كافة التيسيرات والإمكانات والدعم اللازم لتحقيق مستهدفاتها.

ولفت المحافظ إلى أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة نظمت حواراً لمناقشة أهمية استفادة جميع المواطنين من الخدمات التي تقدمها المديرية، بالإضافة إلى التأكيد على الدور الرقابي الفعال وتقديم مختلف صور الدعم والمساهمة في تخفيف العبء عن المواطنين. كما تمت مناقشة تطوير سبل التعاون بين جهاز حماية المستهلك وقسم مباحث التموين ومديري الإدارات، لتكثيف الجهود وتقديم أفضل خدمة للمواطن.

وأضاف أن مديرية الطب البيطري عقدت ندوة إرشادية توعوية ضمن فعاليات القافلة البيطرية العلاجية المجانية بمركز قويسنا في قرية الرمالي، حيث تم توعية الفلاحين حول أهمية مرض إنفلونزا الطيور وخطورته وسرعة انتشاره، وضرورة التحصين ضد المرض، بالإضافة إلى توعية ربات البيوت حول كيفية التربية المنزلية الآمنة للطيور الحية كجزء من مشاريع متناهية الصغر للمساعدة في رفع العبء عن كاهل المواطنين.

كما قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ خطة التوعية والمشاركة بالقافلة الطبية في الوحدة الصحية بالمصيلحة بمركز شبين الكوم، بالتعاون مع مديرية الصحة، من خلال عقد ندوة توعوية عن ترشيد استهلاك المياه، وتوزيع بروشورات تحمل رسائل توعية بترشيد الاستهلاك. وتم تنفيذ عدة أنشطة في مدرسة منارة السادات بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، حيث تم عرض فيديوهات ومواد توعوية للطلاب حول أهمية ترشيد الاستهلاك والتعريف بالقطع الموفرة.

وانطلاقًا من دور الأزهر الشريف في تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية، أوضح المحافظ أنه تم تنظيم عدد من الأنشطة الرياضية بمختلف الألعاب، حيث تم تنظيم بطولة ألعاب القوى للمرحلة الابتدائية والثانوية بإستاد شبين الكوم، بهدف تعزيز القيم والروح الإيجابية لدى الشباب والنشء وتنمية المهارات لديهم.

كما تم تنظيم ندوة تثقيفية تعليمية عن "قيمة أثر الألعاب الإلكترونية ومخاطرها على الفرد والمجتمع" في معهد فتيات البتانون الإعدادي الثانوي، حيث تم التركيز على الإيجابيات والسلبيات في عالم التكنولوجيا، مع التحذير من الإفراط في استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك