وزارة الشباب تطرح استمارة المشاركة في «مدرسة إفريقيا الصيفية 2063» - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الشباب تطرح استمارة المشاركة في «مدرسة إفريقيا الصيفية 2063»

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 7:42 م | آخر تحديث: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 7:42 م

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنها ستطرح استمارة المشاركة في فعاليات "مدرسة إفريقيا الصيفية 2063" في الفترة من 20 حتى 30 نوفمبر الجاري، وذلك ضمن فعاليات النسخة الرابعة من برنامج الوعي الإفريقي، والتي تعد أول مدرسة غير نظامية تهدف لإعداد كوادر شبابية من محافظات الجمهورية والطلاب الأفارقة الناشطين، تماشيا مع الإعداد لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019.

وأوضحت الوزارة -في بيان لها اليوم الأحد- أن رؤية وأهداف المدرسة الإفريقية تستند إلى ثلاثة مستويات وهي رؤية مصر2030 على المستوى الوطني، وأجندة الاتحاد الإفريقي 2063 على المستوى القاري، وأهداف التنمية المستدامة 2030 على المستوى الأممي، لافتة إلى أن المدرسة تناقش عددا من القضايا الإفريقية بين الأوساط الشبابية في شكل تعليمي تفاعلي لأول مرة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يشارك في فعاليات البرنامج أبرز الدبلوماسيين والأكاديميين المصريين والمتخصصين من مختلف الدول الإفريقية بالمشاركة مع السكرتارية التنفيذية لبرنامج آلية مراجعة النظراء بجنوب إفريقيا.. مطالبة بمزيد من المشاركات من أبناء المحافظات الحدودية والقرى الأكثر فقرا في إطار أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، نحو تقليص الفجوة الجغرافية، وترسيخ مفهوم العدالة الاجتماعية.

ونوهت وزارة الشباب والرياضة إلى أن آخر موعد للتقديم في مدرسة إفريقيا الصيفية يوم الخميس المقبل من خلال ملء البيانات المطلوبة في الاستمارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك