الحكومة الأردنية تؤكد تطوير المناطق المنكوبة بالسيول - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 1:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة الأردنية تؤكد تطوير المناطق المنكوبة بالسيول

الأردن - د ب أ:
نشر في: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 6:06 م | آخر تحديث: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 6:06 م

أكدت الحكومة الأردنية تخصيص مبالغ في الموازنة العامة القادمة؛ لتطوير البنى النحتية في المناطق التي تعرضت للسيول.

جاء ذلك عقب مطالبات للنواب الحكومة بالقيام "بثورة بيضاء"، في البنى التحتية، تلافيا لأي حوادث جراء الأمطار، واتهامات للحكومة بالتقصير خلال جلسة للبرلمان صباح اليوم الأحد.

وأقر رئيس الوزراء عمر الرزاز، بوجود مشاكل في البنية التحتية والخدمات، وستكون لها أولوية في موازنة عام 2019، خصوصا في المناطق التي فيها جرت أحداث.

وأشار الرزاز إلى أن الحكومة تعاملت مع الحالة الجوية عبر مركز الأزمات، وبالتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة المدنية والعسكرية.

وأكد أن ما تعرض له الأردن نتيجة الظروف الجوية يحدث في كل الدول وينتج عنه خسائر، لافتا إلى أن الحكومة تعاملت بكل طاقتها مع هذه الظروف، لافتا إلى أن الحكومة تتعلم الدروس والعبر من هذه الأحداث في سبيل تطوير التعامل مع مثل هذه الحوادث.

ولقى 12 شخصا على الأقل حتفهم جراء الأمطار الغزيرة، جنوب الأردن، والسيول الجارفة التي ضربت بعض مناطق الأردن، ومن بينها مدينة البتراء التاريخية السياحية، حيث تم إجلاء نحو 4 آلاف سائح.

وتواجه الحكومة دائما اتهامات بتركيز خدماتها على العاصمة، وتجاهل بقية المحافظات خاصة الجنوب، حيث شهد الأردن قبل أيام حادثة أخرى في البحر الميت، بعدما لقى 21 شخصا حتفهم، فضلا عن عشرات الإصابات، بعد أن داهمتهم سيول الأمطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك