فيديو.. رئيس «مواد البناء» يكشف السبب الرئيسي لانخفاض أسعار الأسمنت - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس «مواد البناء» يكشف السبب الرئيسي لانخفاض أسعار الأسمنت

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 9:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 9:25 م

علق أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية، على انخفاض أسعار مواد البناء ولا سيما الحديد والأسمنت، قائلًا إن السبب الرئيسي في انخفاض أسعار الأسمنت هو إنشاء مصنع بني سويف المملوك لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الثلاثاء، أنه تم إنشاء هذا المصنع بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال عام ونصف، مشيرًا إلى افتتاحه في يونيو الماضي.

وأوضح، أن هذا المصنع يعد الأكبر من نوعه على مستوى العالم، وينتج 40 ألف طن يوميًا، متابعًا أن هذه الكمية إضافة إلى ما تنتجه شركة أسمنت العريش، قد زاد من الكميات المعروضة بالأسواق وبالتالي انخفضت الأسعار.

وواصل: «قبل افتتاح مصنع بني سويف وتوقف مصنع العريش بسبب العملية الشاملة وصل سعر الاسمنت إلى 1500 و1600 جنيه للطن، لكن حاليًا المصنعين يعملان بكامل طاقتهما، والأسعار أصبحت تتراوح بين 850 جنيهًا للمستهلك، و830 جنيهًا للتجاري».

وتوقع، ثبات الأسعار الفترة المقبلة بالنسبة للأسمنت، مؤكدًا أن زيادة المعروض هو السبب الرئيسي في انخفاض الأسعار وليس حالة الركود، خاصة وأن معظم الشركات الأجنبية لا تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية وتنتج كميات محدودة حتى لا ينخفض السعر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك