غرفة الإسكندرية تناقش مع مصلحة الضرائب آليات تطبيق الفاتورة الإلكترونية - بوابة الشروق
الأحد 27 أكتوبر 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة الإسكندرية تناقش مع مصلحة الضرائب آليات تطبيق الفاتورة الإلكترونية

هدى الساعاتي
نشر في: الأحد 11 ديسمبر 2022 - 5:31 م | آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2022 - 5:35 م
نظمت الغرفة التجارية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، اليوم الأحد، لقاءً مع عدد من قيادات مصلحة الضرائب المختصين بالفاتورة الإلكترونية؛ لمناقشة آليات تطبيق الفاتورة الإلكترونية.

وجاء ذلك بحضور كل من قيادات مصلحة الضرائب سعيد أحمد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، ومحمد عبدالمنعم كشك معاون رئيس المصلحة ورئيس وحدة دعم المستثمرين، وصلاح إسماعيل مدير إدارة الاتفاقيات وتبادل المعلومات، والمهندس أندريه إسحاق محلل نظم بقطاع المعلومات والتحول الرقمي.

وفي بداية اللقاء، أوضح أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية الإسكندرية، أن العالم بأكمله يمر بفترة اقتصادية صعبة لم يمر بمثلها من قبل، وأن تلك الظروف ناتجة عن ما أصاب العالم بجائحة كورونا والحرب الروسية - الأوكرانية، إضافة إلى عدة سياسات اقتصادية خاطئة تم اتخاذها.

وأكد ضرورة تتكاتف الحكومة مع مجتمع الأعمال والمجتمع المدني؛ للخروج من الفترة الصعبة الحالية، خاصة وأننا نمتلك مقومات الاقتصاد المتنوعة وموقعا جغرافيا مميزا يجعلنا في مكانة اقتصادية أفضل.

واستكمل الوكيل، أن تطبيق الفاتورة الإلكترونية يحقق العدالة الضريبية، مؤكدًا أن المجتمع بأكمله يجب أن يطبق الفاتورة الإلكترونية وفقا للقانون، ولا يجوز استثناء أي أحد من التطبيق حتى نطبق العدالة.

وقدم الشكر إلى وزير المالية على قرار تأجيل التطبيق على المهن الحرة لفترة مؤقتة، مشيرًا إلى أن مجتمع الأعمال لن يقبل استثناء شركات الحكومة والأجهزة من تطبيق الفاتورة الإلكترونية.

وفي نفس السياق، أوضح قيادات مصلحة الضرائب، أن الهدف من اللقاء استكمال سلسلة التواصل مع المجتمع الضريبي، وأن الفاتورة الإلكترونية تستهدف تسهيل العمل على المجتمع الضريبي، واكتمال المنظومة الإلكترونية، مؤكدين أن العدالة الضريبية تقتضي عدم وجود أي استثناءات، مشيرين إلى أنه خلال الفترة الماضية تم استقبال عدد ضخم من الفواتير الإلكترونية تجاوز ٤٣٠ فاتورة إلكترونية، وقدمت ورشة عمل عن آلية تقديم الوصل الإلكتروني.

وفي نهاية اللقاء، تم السماع لأسئلة الحضور والرد على استفساراتهم كافة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك