رئيس «النواب»: قرار وقف بث الجلسات «مؤقت».. ولا عمل للمجلس دون رقابة صحفية - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «النواب»: قرار وقف بث الجلسات «مؤقت».. ولا عمل للمجلس دون رقابة صحفية

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب - تصوير: لبنى طارق
الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب - تصوير: لبنى طارق
كتبت - صفاء عصام الدين ورانيا ربيع
نشر في: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 4:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 4:49 م
• «عبد العال» يعاتب بعض المصورين بسبب نشر صور «مؤلمة ومسيئة لبعض النواب»

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن قرار وقف البث المباشر للجلسات جاء لظروف معينة بشكل مؤقت، وراعى أهمية إنجاز القرارات بقوانين التي صدرت في غياب البرلمان خلال 15 يوما وفقا للمادة 156 من الدستور.

وأضاف «عبد العال»، في أول لقاء مع المحررين البرلمانيين، أنه «لا يستطيع أن يتحمل الآثار المترتبة على عدم إنجاز هذه المهمة في ضوء المسئولية التاريخية التي تقع عاتقه».

وتابع: «لو كانت القرارات بقوانين متعلقة بقوانين اجتماعية أو صحية كان من الممكن إسقاطها وإعداد غيرها، لكنها متعلقة ببناء المؤسسات الدستورية في مصر وبالأخص مؤسسة الرئاسة ومجلس النواب».

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن «المجموعة الثانية من القرارات بقوانين متعلقة بكيان الدولة، حيث إن قانون الإجراءات الجنائية والعقوبات يأتي ضمن هذه المجموعة.. وإذا لم يتم إقرارها سيتم الإفراج فورا عن كل من ارتكب جرائم إرهابية.. ولا أستطيع أن أتحمل هذه الآثار.. هذه مسئولية تاريخية على المستوى الشخصي».

وشدد «عبد العال» على علاقته الجيدة بالصحافة، قائلا: «على المستوى الشخصي كنت قريب من الصحفيين والإعلاميين فقد كنت من المشاركين لمدة شهرين مع النقيب ضياء رشوان ويحيى قلاش في إعداد قانون الصحافة والإعلام ونقابة الإعلاميين وساهمت في المشروع الحالي وأتمنى أن يرى النور قريبا»، مؤكدًا «لا عمل للمجلس دون رقابة من الصحافة.. وأوقفنا فقط بث الجلسات»

وأوضح «بث الحلسات كان مطلب من نواب الإخوان وبعد ما أتوا عملوا محطة صوت الشعب ولا أحد ينكر دور الإعلام»، معاتيا بعض المصورين الذين نشروا صور اعتبرها «مؤلمة ومسيئة لبعض النواب».

وبعد مفاوضات مع المصورين الممنوعين من دخول الجلسات، قال «نسمح بدخول القاعة دقيقة قبل بدء الجلسات فقط ثم يخرجوا». مضيفًا «أطلب منكم ممارسة عملكم كما شئتم بدون أي رقابة.. وقانون الإعلام مافيهوش حبس».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك