إلياس صادق: أكاديمية علوم الطيران تخفض برامج التدريب بمطارى الطور وأسيوط لترشيد النفقات - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إلياس صادق: أكاديمية علوم الطيران تخفض برامج التدريب بمطارى الطور وأسيوط لترشيد النفقات

كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 12 مارس 2017 - 11:16 ص | آخر تحديث: الأحد 12 مارس 2017 - 11:16 ص

تستقبل 4 طائرات جديدة خلال شهرين.. وتوقع بروتوكولات مع دول عربية وأفريقية لجذب طلبة جديدة
رشدت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران النفقات بمطارى أسيوط والطور بـ 1.7 ملايين جنيه خلال 6 شهور الماضية من خلال تقليل نفقات إقامات الطلبة بالمطارين، وكذلك تقليص مصروفات موظفى الأكاديمية، بحسب الطيار إلياس صادق رئيس الأكاديمية.
وقال صادق لـ(مال وأعمال ــ الشروق) إنه تم تقليل عمليات التدريب على علوم الطيران بمطارى أسيوط والطور، فى المقابل تم التوسع بعمليات التدريب على برامج علوم الطيران بمطار 6 أكتوبر.
وأضاف أنه قرر إلغاء الإجازات بمطار 6 أكتوبر بهدف زيادة فترات التدريب على برامج الطيران، كما تم السماح بالتدريب على الطيران خلال فترات الليل، بهدف زيادة المدة الزمنية لعمليات التدريب مما عزز قدرة الأكاديمية عن الاستغناء عن التدريب بمطارى الطور وأسيوط.
وأكد أن الأكاديمية تستهدف استغلال جميع الموارد المتاحة بهدف التمكن من ترشيد النفقات، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية تولت نقل قطع الغيار كانت متواجدة بمطار العريش لمقر الأكاديمية وغير مستغلة منذ غلق المطار خلال 2011 الماضى.
وأضاف أن قيمه قطع الغيار بـ 500 ألف جنيه مما ساهم بترشيد نفقات شراء قطع غيار جديدة فى ظل تصاعد سعرها بعد ارتفاع أسعار الدولار.
وذكر أن لديه طائرتين غير مستغلين بمطار العريش يتسابق مهندسى الأكاديمية على إصلاح بهدف نقلهم لمقر الأكاديمية بمدينه 6 أكتوبر بغرض تدريب الطلبة عليهم.
وكشف عن تفعيل مركز الخدمات الطبية بداخل كلية الدراسات الفنية التابعة للأكاديمية فى ظل إهماله منذ سنوات، مشيرا إلى أن الغرض من تفعيل المركز هو التمكن من إجراء الكشف الطبى على الطيارين لتحديد حالتهم الصحية قبل توليهم قيادة الطائرات.
وأضاف أنه تم تدريب أحد الأطباء من دولة الصومال بداخل المركز وجار استقبال عدد آخر منهم بهدف التدريب على الخدمات الطبية بداخل الأكاديمية.
حول خطة التطوير، لفت إلى أنه تم التعاقد على شراء 4 طائرات جديدة بتكلفه 4 ملايين دولار ومن المقرر استلامهم خلال الشهرين المقبلين.
وذكر أن وزارة التعاون الدولى دبرت 4 ملايين دولار منحة لتمويل شراء الطائرات الجديدة.
وأكد أنه من المقرر تخريد 4 طائرات قديمة تعانى من مشكلات فنيه تجعلها غير مستغلة، مشيرا إلى الجمعية العمومية للأكاديمية قررت شطبهم من قائمة أسطول الطائرات التى تملكه الأكاديمية.
وتمتلك الأكاديمية 37 طائرة تستخدم فى عمليات التدريب على علوم الطيران. وبشأن الطلبة الجديدة التى تم استقبالهم خلال العام الجارى، أكد أنه تم استقبال 20 طالبا جديدا خلال العام الدراسى وجارى تدريبهم على برامج علوم الطيران.
وقررت الأكاديمية تخفيض مصروفات الطلبة التى ترغب فى الانضمام للأكاديمية من 60 ألف دولار لـ 49 ألف دولار بهدف تحفيز الطلبة على الإنظام للأكاديمية.
وأكد أن الأكاديمية تسعى بشكل دءوب لجذب طلبة جديدة من الدول العربية والأفريقية مما دفعها لتوقيع برتوكولات تعاون مع عدد من الدول.
ووقعت الأكاديمية برتوكولات تعاون مع دول العراق والسعودية وتوجو وأوغندا وغانا بهدف استقبال الطلبة للتدريب على علوم الطيران بعد اعتماد الشهادات التى تمنحها الأكاديمية بدولهم.
ولفت إلى أن الأكاديمية تعاقدت مع إحدى الشركات السعودية بهدف الترويج لإمكانيات الأكاديمية بداخل السوق السعودية.
وحول نشاط الأكاديمية بداخل السوق المحلية، أكد أن الأكاديمية تمكنت من توقيع بروتكولات مع شركتى amc للطيران وإير كايروا بهدف توفير كوارد من الطلبة التى يتم تخرجهم من الأكاديمية لتلك الشركات للعمل بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك