بالصور.. جولة مفاجئة لمحافظ الوادي الجديد على مدرسة ثانوية صناعية في الخارجة - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. جولة مفاجئة لمحافظ الوادي الجديد على مدرسة ثانوية صناعية في الخارجة

الوادي الجديد: عمرو بحر
نشر في: الأحد 12 مارس 2017 - 4:30 م | آخر تحديث: الأحد 12 مارس 2017 - 4:30 م

قام اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، بزيارة مفاجئة إلى المدرسة الثانوية الصناعية بمدينة الخارجة، حيث تفقد بعض الفصول الدراسية والمكتبة، والتقى الطلاب والمدرسين، وتفقد عددًا من ورش التدريب بالأقسام المختلفة بالمحافظة.

وقام المحافظ بإجراء اختبار عملي لبعض التلاميذ على القراءة والكتابة؛ للوقوف على مستواهم التعليمي، ومنح الطلاب المتميزين بالمدرسة مكافآت مالية، ووعد بتكريم الطالب الحاصل على المركز الأول بالنصف الدراسي الأول لهذا العام.

كما استمع إلى بعض مطالب القائمين على العملية التعلمية بالمدرسة، التي جاء من أهمها نقص في عمال النظافة ونقص بعض التخصصات الدراسية بالمدرسة.

وطالب ببحث إمكانية تطوير المدرسة الثانوية الصناعية؛ للاستفادة منها في خدمة التنمية داخل المحافظة، وعرض موقف ورش الحدادة بالمدرسة؛ لإنتاج مستلزمات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تحتاجها المحافظة، مثل: بطاريات الأرانب؛ لضرورة أهمية الاستفادة من الإمكانات المادية والفنية والكوادر البشرية بالمدرسة.

وقال: "لا بد من ضرورة تفعيل دور الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة وتدعيم مكتبة المدرسة بالكتب التي تخدم التخصصات العلمية، وتفعيل دورها للتحقيق الإستفادة القصوى منها، وحصر الكتب التخصصية التي بها عجز ليتم تدبيرها على وجه السرعة، بالإضافة إلى تجميع الطلاب ضعاف المستوى في القراءة والكتابة وعمل دروس تقويه لهم بعد انتهاء اليوم الدراسي بالمدرسة؛ لرفع مستواهم التعليمي.

كما وعد المحافظ بمنح الطلاب المتفوقين بجميع أقسام المدرسة بعد الحصول على شهادة الدبلوم منح مجانية من المحافظة متمثله في ورشتين للمتفوقين بكل قسم بالمدرسة؛ تحفيزًا للتميز بين الطلاب وإيمانا بدور التعليم الفني في تنمية المجتمع.

وعلى هامش الزيارة، تفقد المعرض الدائم للمدرسة المنتجة والأنشطه التربوية الذي تنظمه مديرية التربية والتعليم بالمدرسة، مشيدًا بالمعروضات من الحرف اليدوية التي قام بتصنيعها الطلاب، ومطالبا بضرورة التوسع في إقامة معارض الطلاب وتحفيزهم لدخول سوق العمل والإنتاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك