«ثقافة جنوب سيناء» تناقش دور الأم في السينما المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 8:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ثقافة جنوب سيناء» تناقش دور الأم في السينما المصرية

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 12 مارس 2019 - 10:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 مارس 2019 - 10:29 م

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة بجنوب سيناء، تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة جنوب.

وأقام قصر ثقافة طور سيناء بالمعهد الأزهرى النموذجي ورشة للسينما تضمنت محاضرة لأهم الفنانات الاتي لعبن "دور الأم في السينما المصرية" تلاها عرض سينماي بعنوان "يعيشون بيننا".

ونظم قصر ثقافة شرم الشيخ عرضًا موسيقيًا لتخت شرم الشيخ للموسيقى العربية بحضور رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث ومسؤولي المجلس القومي للمرأة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

كما أقام بيت ثقافة أبوزنيمة ورشة للفنون التشكيلية بعنوان "الحياة البرية في سيناء" لتصميم لوحات فنية معبرة عن الحياة البرية في سيناء المتمثلة في الصحراء والنخيل والبحر باستخدام الألوان الخشب والفلوماستر وورق الرسم.

واستقبل بيت ثقافة أبورديس مجموعة من الطلاب ضمن مبادرة "أعرف مدينتك"، للتعرف على الخدمات الثقافية والفنية التى يقدمها الموقع الثقافي تلاها عقد مسابقة فى المعلومات الثقافية والفنية واختتمت الزيارة بتفقد معرض الفنون بالموقع.

وعقد بيت ثقافة سانت كاترين، محاضرة تثقيفية بعنوان "كيفية حماية الشباب من خطر التطرف" تطرق خلالها إلى التطرف من حيث التعريف والمفهوم وخطورة التطرف على الفرد والمجتمع ودور الشباب في حماية وتقدم الوطن وطرق حماية الشباب من خطر التطرف.

بينما أعد بيت ثقافة دهب، ورشة للفنون التشكيلية بعنوان "أحب مدينتي" لرسم لوحات فنية معبرة عن الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية لمدينة دهب باستخدام الألوان الخشب والفلوماستر وورق الرسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك