أيامنا سودا بسبب الحرب.. عمرو أديب يوجه رسالة إلى رئيس الوزراء: الناس خايفة - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أيامنا سودا بسبب الحرب.. عمرو أديب يوجه رسالة إلى رئيس الوزراء: الناس خايفة

هديل هلال
نشر في: السبت 12 مارس 2022 - 11:20 م | آخر تحديث: السبت 12 مارس 2022 - 11:20 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن «عشم المواطنين في دولتهم مباح وأساسي»، معقبًا: «الفقراء في رقبة الدولة ورقبتنا كلنا من أصغر لأكبر حد؛ بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية».

وحذر خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، من حالة الهلع التي تصيب المواطنين، معقبًا عن تشديد الرقابة في الأسواق لضبط الأسعار: «موضوع تضرب بيد من حديد مينتفعش في السوق المصري».

وتابع: «أبسطها هناك عناصر من الموظفين في الدولة ممكن يبوظوا أي ضرب من حديد، عارفين إيه اللي بيحصل، لكن تستطيع الدولة دائما أن تتحدث مع المسؤولين عن السلع حوارًا جادًا»، بحسب تعبيره.

ونوه إلى أن التاجر الذي يتربح بمقدار ربع جنيه زيادة عن الربح المقرر له «خائن»، متابعًا: «أي حد عاوز يعمل ربع جنيه زيادة في أي حاجة خائن في الحرب، مش شاطر ولا لاعيب ولا استغل فرصة، ده بيمص دم الناس، مش عاوزين نوصل للمرحلة دي».

واستنكر الدعوات التي تطالب بمقاطعة السلع، مستطردًا: «الناس هتقاطع إيه؟ وبتتكلموا عن مين؟ الأسعار الاسترشادية لن تحدث، يجب أن تكون الدولة قاسية وهي تستطيع فعل ذلك، وأطلب منها تستخدم القوة لأن الناس مش مستحملة».

وشدد على أهمية ضرب الاحتكار في السوق، معلقًا: «كلنا أيامنا سودا بسبب الحرب، من حقك تبقى غضبان والدولة تقف جنبك، لكن لازم تفهم كيف وصلنا إلى تلك المرحلة خلال 15 يومًا، ونفسي المسؤولين يواجهوا الناس».

وأشار إلى أن خطاب المسؤول المصري في الحكومة يبعث برسائل عن عدم القلق؛ بسبب امتلاك مخزون استراتيجي وإقامة معارض بأسعار مخفضة، متوجهًا برسالة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء: «اللي صوته عالي يا سيادة رئيس الوزراء الطبقة اللي بتشتري، هم متأثرون جدًا من الحرب وتخاف النزول إلى الطبقة الأقل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك