رئيس الحكومة اللبنانية يجدد تمسك بلاده بحقه في استعادة أراضيه المحتلة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 2:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الحكومة اللبنانية يجدد تمسك بلاده بحقه في استعادة أراضيه المحتلة

بيروت (د ب أ)
نشر في: الإثنين 12 يونيو 2023 - 5:47 م | آخر تحديث: الإثنين 12 يونيو 2023 - 5:47 م

جدد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، التأكيد على تمسك لبنان بحقه في استعادة أراضيه المحتلة وعدم التفريط بها.

جاء ذلك خلال اجتماع ميقاتي، مع القائد العام للقوات الدولية في الجنوب الجنرال أرولدو لازارو، يرافقه المستشار السياسي هيرفي لوكوك في حضور وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب، وتم خلال اللقاء بحث الوضع الأمني في الجنوب، بحسب بيان صادر عن الموقع الرسمي لميقاتي.

وجدد ميقاتي "تمسك لبنان بحقه في استعادة أراضيه المحتلة وعدم التفريط بها"، مطالبا "لأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف خروقاتها المتكررة للخط الأزرق وللسيادة اللبنانية، وأيضا بوقف الأشغال ضمن الأراضي اللبنانية، لأن هذا الأمر يتسبب بتوترات خطيرة".

كما جدد ميقاتي "تأكيد التزام لبنان بمندرجات القرار الدولي رقم 1701 والتنسيق بين الجيش وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" للحفاظ على الاستقرار في الجنوب وعلى طول الحدود اللبنانية".

وانسحبت القوات الإسرائيلية من المناطق التي كانت تحتلها في جنوب لبنان في 25 مايو عام 2000، بعد احتلال دام 22 عاما، ومقاومة استمرت طيلة فترة الاحتلال، باستثناء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من بلدة الغجر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك