«حجازى»: مسابقة لاختيار الأصوات الحسنة في تلاوة القرآن والابتهالات - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 10:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حجازى»: مسابقة لاختيار الأصوات الحسنة في تلاوة القرآن والابتهالات

صفاء حجازي ووزير الاوقاف
صفاء حجازي ووزير الاوقاف

نشر في: الثلاثاء 12 يوليه 2016 - 6:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يوليه 2016 - 6:42 م
- وزير الأوقاف يؤكد على دور «ماسبيرو» فى إبراز وسطية وسماحة الإسلام
استتقبلت رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون صفاء حجازى، الثلاثاء، د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وتطرق اللقاء إلى الخطبة الموحدة وأليات تطبيقها، على أن يكون هناك تركيز إعلامي من خلال اتحاد الإذاعة والتليفزيون لتسليط الضوء على ما تحمله الخطبة من معانى قيمة، كما تم بحث سبل التعاون بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزارة الأوقاف فى العديد من المجالات.

أكد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على الدور الهام لاتحاد الإذاعة والتليفزيون فى ابراز وسطية وسماحة الدين الإسلامى من خلال برامجه الإذاعية والتليفزيونية.

وقال الوزير أن الهدف من اللقاء وضع خطتين إحداهما قصيرة المدى خلال 52 أسبوع وخطة متوسطة المدى على مدار خمس سنوات بحوالي 270 خطبة من خلال لجان علم النفس والاجتماع ودراسة واقع المجتمع ومعالجة المشكلات الفكرية والاجتماعية بما يؤدي إلي صياغة منهجية للعقلية المصرية في مصر والدول العربية والإسلامية من خلال منهجية علمية تساعد على نشر الفكر الإسلامي الصحيح الذي يعكس الصورة السليمة للإسلام التى تعالج صحيح الدين متكاملة ومحاصرة للأفكار المغلوطة.

وأشار الوزير إلى أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون سيقوم من خلال برامجه الدينية ومن خلال العلماء بتفسير وتحليل مضمون الخطبة بصورة مُبسطة لتصل إلى كافة الطبقات والشرائح في المجتمع.

ومن جانبها أكدت رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون على التعاون الهام بين قطاعات الاتحاد ووزارة الأوقاف،مضيفة أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون يسهم بدور كبير في بناء فكر المسلم الصحيح من خلال برامجه الإذاعية والتليفزويون، وأنه سيضع كافة إمكاناته الفنية والبشرية من أجل إيصال الصورة الصحيحة للإسلام ومواجهة الفكر المتطرف.

وأضافت حجازى أن اللقاء تطرق إلى إقامة مسابقة دينية يتبناها اتحاد الإذاعة والتليفزيون لاختيار الأصوات الحسنة في تلاوة القرآن والابتهالات بهدف الوصول إلى الكفور والنجوع بمحافظات مصر كافة للبحث عن الأصوات الحسنة لرفع الآذان وتلاوة القرآن والابتهالات ومن يفوز بالمسابقة سيتم إجازته صوتيا ودعمه من خلال شاشة وميكرفون اتحاد الإذاعة والتليفزيون، كما سيحصل الفائزعلى إجازة من وزارة الأوقاف بترخيص لفتح كُتاب لحفظ القرآن الكريم وذلك بغرض التنقيب على الأصوات الحسنة في مصر وإتاحة الفرصة لها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك