بعد إعلان تكريمه بالقومي للسينما.. سعيد شيمي: صورت 75 فيلما أغلبها إنتاج المركز - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 11:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد إعلان تكريمه بالقومي للسينما.. سعيد شيمي: صورت 75 فيلما أغلبها إنتاج المركز


نشر في: الجمعة 12 يوليه 2024 - 3:03 م | آخر تحديث: الجمعة 12 يوليه 2024 - 3:03 م

أبدى مدير التصوير سعيد شيمي، سعادته بتكريمه ضمن احتفالية تكريم السينمائيين الحاصلين على جوائز الدولة، والذي يقيمه المركز القومي للسينما، بالتعاون مع اتحاد النقابات الفنية

وكتب سعيد عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "صباح الخير على بلادي، أمضيت مشواري الوظيفي بعد تخرجي من معهد السينما، مصورا تسجيليا في المركز القومي للسينما، كنت حريصا جدا أن أصور أفلام كثيرة له، صورت أكثر من 75 فيلما اغلبهم من إنتاج المركز، وخرجت بالمعاش عام 2003، مكتوب فى بطاقة الرقم القومي مدير تصوير سينمائي سابقا، لكني بقيت أصور حتى 2012 عندما وصل عمري إلى 70 عاما".

وتابع: "أحد أبنائي الأعزاء، وقد عمل معي فور تخرجه مباشرة من المعهد، ووالده صديق عزيز لى ومن أسرة تصنف فنيا "مبدعة فوتوجرافيا"، الإبن دكتور حسين بكر - على اسم جده - المصور المشهور جدا فى زمنه، وابن العزيز المصور صاحب البصمة المنيرة في تاريخ الافلام المصرية محمد بكر، أسرة تشرف السينما والفوتوجرافيا فى بلدنا عن جدارة".

وأكمل: "الابن حسين بكر، وبدون ألقاب، كلمني، ودعاني ليكرمني يوم الأحد القادم 14 يوليو فى مركز الإبداع بالأوبرا الساعة 7 مساء، بمناسبة حصولي على جائزة الدولة التقديرية للفنون، سيعرض لى فيلم ( حكاية من زمن جميل )، ويشترك في الاحتفالية مع المركز نقابة السينمائين برئيسها المخرج مسعد فودة، والنقابة هي الجهة التي رشحتني للجائزة، وكذلك اتحاد النقابات الفنية الذي يرأسه المخرج عمر عبد العزيز. شكري الجزيل وحبى وتقديرى لغبنى حسين بكر وزملائى الأعزاء مسعد فودة وعمر عبد العزيز".

يذكر أن المركز القومي للسينما، يقيم احتفالية لتكريم السينمائين الحاصلين على جوائز الدولة 2024، في السابعة مساء الأحد المقبل بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا، وذلك بالتعاون مع اتحاد النقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، ونقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة.

ومن المقرر أن يتم تكريم كل من مدير التصوير سعيد شيمي، مهندس الديكور أنسي أبوسيف، المخرج محمد فاضل، السيناريست عبد الرحيم كمال، الناقد والسيناريست وليد سيف، دكتورحسن عماد مكاوي العميد الأسبق لكلية الإعلام جامعة القاهرة، لدورهم الرائد ومشوارهم الفني والثقافي الحافل.

وعقب التكريم يتم عرض فيلمي البطيخة إخراج محمد خان، وفيلم حكاية من زمن جميل إخراج سعيد شيمي، ويعقب العروض ندوة ثقافية يديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي ويستضيف خلالها الناقد السينمائي محمود عبد الشكور.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك