محافظ جنوب سيناء: الاهتمام بالأمن من أهم مقومات ازدهار السياحة - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 4:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: الاهتمام بالأمن من أهم مقومات ازدهار السياحة

جنوب سيناء: حمادة الشوادفي
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 1:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 1:57 م

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مؤتمرا أمنيا تنسيقيا، ضم سكرتير عام المحافظة ومدير الأمن وكافة القيادات الأمنية بأفرعها المختلفة وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين ومديري الفنادق بمدينة شرم الشيخ، من لوضع منظومة أمنية يشارك فيها الجميع للحفاظ على المنشآت السياحية والسائحين.

وطالب فودة بضرورة إلغاء الرسوم الجمركية على كاميرات المراقبة الأمنية، خاصة وأن هناك عدد من رجال الاعمال قاموا بشراء كمية كبيرة منها ويريدون التبرع بها لصالح المحافظة.

وأشار المحافظ إلى تصريح وزير السياحة بأن وزراته قد رصدت 150 مليون جنيه لشراء كاميرات حديثة لمحافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر، كما أبرز جهود المحافظة فى تطوير كمين رأس محمد، والسعي لتزويده بأحدث الأجهزة العالمية فى مجال الكشف عن المتفجرات، لافتًا إلى أن بعض الدول الصديقة ساعدتنا حتى أصبح الكمين على أحدث مستوى تقنى.

كما ناقش جهود رجال الأعمال فى تطوير كمين دهب وبعض نقاط المراقبة بنبق، ومساهمة رجال أعمال آخرين فى تطوير كمين مدسوس الواقع بين شرم الشيخ ودهب، ومساهمة آخرين فى تزويد محكمة الطور بالكاميرات وتطوير كمين الوادى.

وأهاب محافظ جنوب سيناء بأصحاب الفنادق، الاهتمام بالتأمين الداخلي، خاصة أن تلك المسئولية تقع على عاتق مدير عام الفندق ومدير الأمن، إلى جانب شرطة السياحة.

وأكد على أن الاهتمام بالأمن من أهم مقومات ازدهار السياحة، خاصة فى ظل الانطلاقة الكبرى مع اقتراب افتتاح العديد من المشروعات السياحية العملاقة أواخر هذا العام بشرم الشيخ، بالإضافة إلى مشروع ازدواج كافة طرق المحافظة وإنشاء كبارى حرة تقصر المسافة بين المدن.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن هناك منافسة مع مدينة بالى الإندونسية، للحصول على شرف تنظيم مؤتمر صندوق النقد الدولى عام 2018، بالإضافة إلى الإعداد لعدة مشروعات مستقبلية، مثل إنشاء منطقة حرة بمدينة نويبع، وإنشاء مرسى يخوت، وتطوير ميناء شرم الشيخ، لذا فإن المحافظة تعد لمؤتمر للسياحة في شرم الشيخ آخر هذا العام، يحضره عدد من الوزراء ورؤساء البنوك، لجذب أنواع جديدة من السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك