عودة التراشق الإعلامى بين الوفد والمصريين الأحرار - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 6:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عودة التراشق الإعلامى بين الوفد والمصريين الأحرار

شهاب وجيه - ارشيفية
شهاب وجيه - ارشيفية
رانيا ربيع وأحمد البردينى
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 3:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 3:18 م
- وجيه: الوفديون يهربون إلينا بسبب مشاكل الوفد.. الحسامى: المصريين الأحرار يضم قيادات من الوطنى المنحل

من جديد عاد التراشق اللفظى والإعلامى بين حزبى الوفد والمصريين الأحرار، مع اقتراب الانتخابات البرلمانية.

وقال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن هناك قياديين بحزب الوفد تقدما بطلبات انضمام للمصريين الأحرار لخوض الانتخابات البرلمانية باسمه، بعدما تقدما باستقالتهما أخيرامن الوفد، لافتا إلى أنهما سيعلنان قرارهما خلال الساعات القليلة المقبلة.

وشدد وجيه، فى تصريحات لـ«الشروق»، على أن المصريين الأحرار لن يعلن أسماء من طلبوا الانضمام إليه من حزب الوفد، إنما هم من سيعلنون انضمامهم لنا، على أن يتم فحص طلبات انضمام كل منهم على حدة، حيث سيقبل الحزب من هو مؤمن بأفكار الحزب الليبرالى.

ودافع المتحدث باسم المصريين الأحرار عن حزبه بقوله: «الحزب لم يعرض على أحد الاستقالة من حزبه، إنما هم من طلبوا الانضمام إلينا بسبب مشاكل الوفد الداخلية وليس بسبب الأموال كما يزعم الطرف الآخر».

واتهم وجيه، حزب الوفد، بمحاولة إثارة معركة جانبية تغطى على ما يحدث فى أروقة الحزب بسبب قرارات رئيسه السيد البدوى، مشددا على انهم أكثر حرصا على حل أزمات الوفد باعتباره حزبا عريقا.

على الجانب الآخر، نفى بهجت الحسامى، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، وجود استقالات بالحزب الوفد فى الآونة الأخيرة، مبديا تعجبه من حديث المتحدث باسم المصريين الأحرار، الذى لم يحدد خلاله من هم المستقيلون، وهل هم أعضاء أم مجرد متقدمين للترشح باسم الحزب، ولم ينضموا للوفد بعد، مضيفا أن المصريين الأحرار يضم قيادات من الحزب الوطنى المنحل.

وقال الحسامى «للشروق» إن ما يحدث ليس هجوما أو تراشقا، ولكنه شىء طبيعى مع اقتراب الانتخابات البرلمانية، وهذا كثيرا ما يحدث بسبب اختلاف وجهات النظر.

الحسامى انتقد فى الوقت ذاته تقديم الخدمات من المرشح للناخب بشكل مباشر، وكذلك العصبية والعائلية، ولاسيما فى الانتخابات الفردية، موضحا أنه فى ظل هذه الظروف سيضطر الوفد للرضوخ لهذه المعادلة، وسيعمل على اختيار مرشحى الفردى على أساس الخبرات الانتخابية السابقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك