رئيس المصالحة الأفغانية: ملتزمون بإنهاء النزاعات الجارية من خلال المفاوضات - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 12:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس المصالحة الأفغانية: ملتزمون بإنهاء النزاعات الجارية من خلال المفاوضات

أ ش أ
نشر في: الخميس 12 أغسطس 2021 - 9:51 ص | آخر تحديث: الخميس 12 أغسطس 2021 - 9:51 ص

قدم رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية الأفغانية عبد الله عبد الله لأعضاء "الترويكا بلس" مخطط حكومة كابول لإنهاء الحرب الجارية في أفغانستان.

وقال عبد الله - في تصريح، نقلته وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية، اليوم الخميس - إن الحكومة الأفغانية ملتزمة بإنهاء النزاعات الجارية من خلال المفاوضات.

وأضاف أن القوى الكبرى في العالم والأفغان يريدون أفغانستان مستقلة وموحدة وخالية من الإرهاب، قائلا "نحن ملتزمون بإنهاء الصراع من خلال المفاوضات ونسعى لتسوية سياسية ونريد طرف ثالث للتوسط في محادثات السلام".. متهما طالبان بعدم المبالاة، الأمر الذي قاد مفاوضات السلام بين الأفغان نحو طريق مسدود.

وكان رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية الأفغانية يتحدث أمام ممثلي الولايات المتحدة والصين وباكستان وروسيا في اجتماع (الترويكا بلس) الذي عقد الليلة الماضية.

وفي غضون ذلك التقى وفد طالبان بقيادة الملا بردار رئيس المكتب السياسي للحركة مع الممثل الخاص لروسيا في أفغانستان زامير كابولوف وهاجييف فيبا نائب وزير خارجية تركمانستان.

وبحسب تغريدات سهيل شاهين، عضو فريق التفاوض لطالبان، فقد طلب الملا بردار منهما المساعدة في تسريع عملية السلام واتهم الحكومة الأفغانية بعدم الاهتمام بالتسوية السياسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك