ميناء دمياط ينجح في استقبال أكبر غاطس لسفينة حاويات منذ افتتاحه - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميناء دمياط ينجح في استقبال أكبر غاطس لسفينة حاويات منذ افتتاحه

حلمي ياسين
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 5:37 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 5:37 م

نجح ميناء دمياط في استقبال سفينة الحاويات "SALAHUDDIN" التابعة للخط الملاحي "Hapag-Lloyd"، التي ترفع علم ليبيريا.

يبلغ طول السفينة 368 مترًا، وعرضها 51 مترًا، قادمة من سنغافورة بحمولة كلية تبلغ 153,148 طنًا، ويصل غاطسها إلى 16.10 متر، مما يجعلها السفينة ذات أكبر غاطس ترتاد الميناء منذ افتتاحه.

وأوضح اللواء بحري طارق عدلي عبدالله، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، في بيان له اليوم، أنه من المنتظر أن تقوم السفينة بتداول 1956 حاوية على أرصفة شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز يعكس قدرة الميناء على استقبال السفن ذات الأعماق الكبيرة، وهو نتاج لخطة التطوير والتحديث الجارية حاليًا، خاصةً مشروع تعميق المجرى الملاحي وحوض الدوران للوصول إلى عمق 18 مترًا، بالإضافة إلى خبرة مرشدي الهيئة وجاهزية أسطول وحدات الخدمات البحرية وحرفية طواقمها.

وأضاف أن ميناء دمياط يتميز بمزايا تنافسية ومعدلات معيارية للشحن والتفريغ، بالتزامن مع جهود شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع لتطوير وتعميق أرصفة محطة الحاويات.

وأكد أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، لضمان جاهزية ميناء دمياط لاستقبال أحدث أجيال سفن الحاويات واستمرار نجاح الهيئة في جذب خدمات جديدة ومتميزة من الخطوط الملاحية العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك