محافظ قنا يعلن عن جوائز إضافية للمشروعات التي تستهدف تقديم حلول مبتكرة للمشكلات التنموية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يعلن عن جوائز إضافية للمشروعات التي تستهدف تقديم حلول مبتكرة للمشكلات التنموية

حمادة عاشور
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 5:47 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 5:47 م

أكد الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تهدف إلى تشجيع الابتكار وتحفيز الأفكار الإبداعية والحلول غير التقليدية لمواجهة تحديات تغير المناخ، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية للتحول الأخضر وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. وأشار إلى أن المبادرة تشجع أصحاب المشروعات على مستوى المحافظة لتقديم مشروعاتهم المبتكرة.

جاءت تصريحات المحافظ خلال اجتماع عُقد اليوم بحضور عدد من القيادات التنفيذية، من بينهم الدكتور فرج خضاري، عميد كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، والدكتور خالد بن الوليد، عميد كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي، والدكتورة هدى سعدي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بقنا.

أعلن المحافظ أن المحافظة ستقدم جوائز إضافية بجانب جوائز وزارة التخطيط للمشروعات التي تقدم حلولًا مبتكرة للمشكلات التنموية وتحسين الأداء للخدمات المقدمة من الإدارة المحلية، وكذلك لترشيد استهلاك المياه والطاقة. وكلف أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة بتكثيف برامج التوعية ودعوة المواطنين وكافة أصحاب المصلحة بالمشاركة في المبادرة وتقديم المشروعات على المنصة الإلكترونية للمبادرة.

وأكد المحافظ أن كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي وكلية الهندسة بجامعة الأزهر ستقدمان الدعم الفني لأصحاب أفكار المشروعات من خلال حضانة أعمال تشمل دراسة الجدوى الاقتصادية وطرق عرض فكرة المشروعات. كما ستشارك مؤسسة مصر الخير بعدد من المشروعات في هذه المبادرة.

ودعا محافظ قنا المواطنين والجهات المهتمة بالمبادرة للمشاركة والتقدم بمشروعات تتوافق مع معايير الترشح، وأكد أن استفسارات المواطنين سيتم تلقيها والرد عليها من خلال أعضاء اللجنة التنفيذية. كما أعلن أن كافة تفاصيل المبادرة سيتم نشرها على الصفحة الرسمية لمحافظة قنا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تم تحديد شروط المشاركة في المبادرة، منها أن يكون المشروع داخل النطاق الجغرافي للمحافظة، وأن يكون قد تم تنفيذه بالفعل وله نتائج مدعومة بأدلة. يجب أن يتضمن المشروع مكونًا تكنولوجيًا ويرتبط بالاستدامة البيئية (أخضر)، وأن يُقدَّم في الفئة الخاصة به. ويتعين تقديم إقرار كتابي بعدم حصول المشروع على أية جائزة أخرى ضمن الدورة الثانية للمبادرة، بالإضافة إلى إقرار بالملكية الفكرية للمشروع والمسؤولية الكاملة عن أي دعاوى أو مخالفات تنتج عن ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك