التعليم العالي: كارت تطعيم لكل طالب يحصل على لقاح كورونا لدخول الجامعة - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم العالي: كارت تطعيم لكل طالب يحصل على لقاح كورونا لدخول الجامعة

أحمد علاء
نشر في: الأحد 12 سبتمبر 2021 - 10:12 م | آخر تحديث: الأحد 12 سبتمبر 2021 - 10:12 م

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه سيتم استصدار كارت تطعيم لكل طالب يحصل على لقاح كورونا لدخول الجامعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تُقدمه الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة "on"، مساء الأحد، أن هناك نقاطًا متعددة تنتشر بكافة الجامعات لتطعيم الطلبة وأعضاء هيئة الدريس والعاملين حتى لا يتحجج أحد.

وتابع: "كل الأمور مُيسرة والتطعيم متوفر، والنقاط المتعددة قائمة، والطواقم الطبية منتشرة.. وبالتالي يجب على الجميع الالتزام من أجل بدء العام الدراسي".

وأشار إلى أن الدولة عازمة على عودة الحياة للجامعات، وأن تسير العملية التعليمية بشكل منتظم، مؤكدًا أن الوزير الدكتور خالد عبد الغفار طالب رؤساء الجامعات باتخاذ كل الإجراءات التي تُمكّن الجامعة لإلزام كل أعضاء المنظومة للتجاوب مع الحصول على لقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي.

وأوضح أن هناك عدة أسباب قادت إلى ضرورة تلقيح أعضاء المجتمع الجامعي، وهي أن هناك جامعات بها كثافة طلابية، كما أن المدن الجامعية تكون فيها درجة احتكاك أكبر، فضلًا عن الكليات العلمية التي تلزم الطلاب بالتواجد في المعامل لتحصيل دروسهم، إلى جانب الكليات النظرية التي بها توجد أعداد طلابية كبيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك