أسامة ربيع: قائد القيادة المركزية الأمريكية أعجب بإدارة قناة السويس - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 7:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة ربيع: قائد القيادة المركزية الأمريكية أعجب بإدارة قناة السويس

هديل هلال
نشر في: الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 9:24 م | آخر تحديث: الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 9:24 م
قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن الفريق أول مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، سأل خلال زيارته للهيئة اليوم عن حركة الملاحة والإيرادات وعدد السفن، لافتًا إلى أن «كوريلا» تعجب من استقبال القناة 22 ألف سفينة، خلال العام المالي الماضي، بزيادة 19%.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن إيرادات القناة خلال العام المالي الماضي بلغت 7 مليارات دولار، بحمولة مليار و320 مليون طن، قائلًا إن المسؤول الأمريكي سأل عن موضوع تأمين السفن.

ولفت إلى أنه أجاب المسؤول الأمريكي بأن القناة شهدت عبور 22 ألف سفينة العام الماضي، كما أن القوات المسلحة بنفسها قائمة على تأمين الممر الملاحي، مشيرًا إلى أن «قائد الجيش الثاني الميداني، شرح كيفية تأمين المجرى الملاحي».

وذكر رئيس قناة السويس، أنه شرح لـ«كوريلا» مشروع تطوير القطاع الجنوبي، وأوضح له فوائد المشروع من حيث تحسين حركة الملاحة بنسبة 28% وزيادة عدد السفن، موضحًا أنهما أجريا جولة بعد ذلك بقناة السويس الجديدة.

وأشار إلى أن القناة شهدت خلال اليوم الذي تواجد به المسؤول الأمريكي مرور 74 سفينة، مضيفًا: «بعد انتهاء الجولة، كان ماشي وهو مطمئن ولديه إعجاب بالإدارة والتنفيذ والأسلوب والتخطيط».

وأوضح أن الهيئة تضم مرشدين ذوي كفاءة عالية يعملون 18 و19 ساعة، مستشهدًا بتعامل القائمين على القناة في حادث جنوح السفينة «إيفر جيفن»، والنجاح في التعامل مع 422 سفينة عالقة في الممر الملاحي خلال 4 أيام.

وتابع: «نشكر رجال الهيئة والمرشدين على المجهود المبذول وأعمالهم الجيدة، وأتمنى الرفعة والريادة للقناة، المسؤول الأمريكي أعرب عن امتنانه للزيارة الناجحة وقال: (صححتم لي مفاهيم عديدة، وكيفية إدارة القناة)، سأل عن عدد الاسطول ولم يترك تفصيلة وهل هناك تمييز بين السفن، وأخبرناه بوجود أولوية لعبور السفن الحربية والغاز والبترول وسفن الحاويات».

واستقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له بمقر الهيئة، وذلك على هامش زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية، بحضور اللواء أركان حرب محمد ربيع قائد الجيش الثاني الميداني، والقائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك