احتفالات وأنشطة متنوعة في قصور الثقافة بالشرقية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتفالات وأنشطة متنوعة في قصور الثقافة بالشرقية


نشر في: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 3:44 م | آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 3:44 م

نظم فرع ثقافة الشرقية، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار خطة وزارة الثقافة.

واستمرارا للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، شهد مسرح قصر ثقافة الزقازيق، حفلا فنيا تغنت خلاله فرقة منيا القمح للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أشرف يوسف، باقة متميزة من الأغاني الوطنية والطربية منها "مصر هي أمي، تعيشي يا بلدي، سحب رمشه، حب أيه، الليالي، وهان الود".

أعقب ذلك عدد من المعزوفات الموسيقية لأشهر الأغاني الطربية منها "خطوة حبيبي، أنساك، بتلوموني ليه، يا مسافر وناسي هواك، أنا لحبيبي، وسلامات" قدمتها فرقة محمد عبد الوهاب للموسيقى العربية، وسط تفاعل كبير من الحضور.

وعلى مسرح قصر ثقافة فاقوس تغنت فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد السيد، بمجموعة متنوعة منها "كلمة عتاب، افرح يا قلبي، يا بهجة الروح، القلب يعشق كل جميل، ودارت الأيام، لسه فاكر، يا ليالي، وعنابي".

من ناحية أخرى، وضمن الأنشطة المقامة بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، أعد بيت ثقافة القنايات، لقاء بمناسبة اليوم العالمي لحفظ طبقة الأوزون، بمقر الإدارة التعليمية، أوضحت خلاله د. ولاء عبد الحميد، معلم خبير، العوامل التي أدت إلى تآكل طبقة الأوزون ومنها النشاط البشري واستحداث المواد الكيميائية كبخاخات العطور والمبيدات المستخدمة وغيرها من المواد التي سببت أضرارا للبيئة.

فيما أقام فرع ثقافة الشرقية برئاسة الشاعر أحمد خاطر، محاضرة بعنوان "الحفاظ على المال العام" تناول خلاله أحمد عبد الباسط مدير بيت ثقافة مباشر، مفهوم المال العام موضحا أنه كل ما يخص الدولة من أموال وعقارات خصصت للمنفعة العامة، وتشمل المصانع، الموارد الطبيعية والمعالم الأثرية وغيرها. مؤكدا في ختام حديثه على ضرورة تولي الكفاءات للوظائف الإدارية بالدولة حفاظا على المال العام، وتشديد العقوبات على كل من تسول له نفسه الإضرار به.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك