وزيرة التنمية المحلية: مناقشات لإضافة تسهيلات على قانون في التصالح في مخالفات البناء - بوابة الشروق
السبت 12 أكتوبر 2024 6:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التنمية المحلية: مناقشات لإضافة تسهيلات على قانون في التصالح في مخالفات البناء

محمد شعبان
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 3:34 ص | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 3:34 ص

قالت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إن اشتراطات البناء التي صدرت عام 2021 كانت صعبة وفرضت بعض القيود على المواطنين والعاملين في مجال البناء.

ووجهت خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «تعمير» المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الجمعة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على موافقته على العودة لقانون البناء الصادر عام 2008، وتقديم التسهيلات للمواطنين في هذا الشأن.

وأوضحت أن اشتراطات البناء الجديدة مثلت صعوبة في تطبيقها على أرض الواقع، مشيرة إلى أن العودة لقانون البناء لعام 2008 سهل الإجراءات على المواطنين.

وعلى صعيد قانون التصالح بمخالفات البناء، أكدت أن المتطلبات الخاصة بالتصالح أصبحت أسهل مقارنة بالفترة السابقة، موضحة أن اللائحة التنفيذية للقانون تتضمن بعض التسهيلات التي تيسر الإجراءات والأوراق المطلوبة، والتي يجري مناقشتها حاليا لإضافة المزيد من التسهيلات التي تساعد المواطنين.

وأعلنت أن الوزارة بصدد إطلاق حملة إعلانية واسعة خلال الأسبوع المقبل، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية؛ لتوضيح ما يتعلق بقانون البناء للمواطنين.

وأشارت إلى إنشاء أن الدولة الكثير من مصانع تدوير المخلفات والمدافن صحية في المحافظات، ضمن منظومة المخلفات، موضحة أنه يجري حاليا الاستفادة من المخلفات في إنتاج الطاقة أو السماد.

وذكرت أن مصانع تدوير المخلفات أصبحت متاحة للاستثمار، لافتة أن عددا من المستثمرين في محافظات مختلفة حصلوا على هذه المصانع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك