تضامن جنوب سيناء توزع كروت تكافل وكرامة على الأسر الأولى بالرعاية - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 7:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تضامن جنوب سيناء توزع كروت تكافل وكرامة على الأسر الأولى بالرعاية

رضا الحصري
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 5:48 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 5:48 م

وزعت مديرية التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء، كروت تكافل وكرامة على الأسر الأولى بالرعاية، بمدينتي أبو رديس وطور سيناء، لتقديم الدعم المالي لهم، ومساعداتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية، وذلك في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقال مجدي نجيب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان اليوم السبت، إنه جرى تسليم أسرتين كروت تكافل وكرامة، مؤكدًا أن هذه الكروت تعد وسيلة فعالة لضمان وصول الدعم إلى الأسر الأكثر احتياجًا، وتساهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

وأوضح وكيل وزارة التضامن، أنه جرى خلال توزيع الكروت توعية الأسر حول كيفية استخدام هذه الكروت، والاستفادة منها بشكل أفضل، لتحقيق الاستدامة الاقتصادية، والأمن الغذائي، ورفع العبء عن كاهل المواطنين، وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، للأسر الأكثر احتياجًا.

وأشار إلى أنه جرى تنظيم ندوة توعوية عن التربية الأسرية الإيجابية بمدينة سانت كاترين، بمشاركة 17 سيدة، وناقشت الندوة دور الأسرة في تقويم السلوك الإنساني الإيجابي مع استخدام أساليب التقويم الايجابي، لدفع الأبناء للمشاركة الايجابية داخل الأسرة ومع المجتمع، ومراقبة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم استخدام العنف مع الأبناء، والتركيز على الحلول بدلًا من اللوم لتقويم السلوك، بجانب أهمية القدوة الحسنة والوازع الديني في التربية الأبناء، مما يعمل على تعزيز قدرات الآباء والأمهات، ومقدمي الرعاية على تربية الأطفال وفقًا لأساليب علمية موثوقة بهدف بناء علاقات إيجابية، والمساهمة في بناء الإنسان المصري، ليكونوا أعضاء فاعلين ومؤثرين في المجتمع.

وأضاف أنه جرى أيضًا تنظيم ندوات توعوية ضد زواج الأطفال بمدينة رأس سدر، بمشاركة 11 سيدة، للتوعية حول مخاطر زواج الأطفال على الصحة الجسدية والنفسية للفتيات.

وتناولت الندوة تقديم معلومات علمية حول الآثار الصحية لزواج الاطفال، وأثاره النفسية نتيجة لفقدانهن طفولتهن، وحرمانهن من التعليم والفرص المستقبلية، ومناقشة القوانين والتشريعات المتعلقة بهذه القضية، ودور المجتمع في مكافحة تلك القضية الاجتماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك