قناة السويس تمنح تخفيضات لليخوت العابرة وتسهيلات لخدمات التراكى.. تفاصيل - بوابة الشروق
السبت 12 أكتوبر 2024 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قناة السويس تمنح تخفيضات لليخوت العابرة وتسهيلات لخدمات التراكى.. تفاصيل

أميرة محمدين
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 11:02 ص | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 11:02 ص

أصدرت هيئة قناة السويس، منشورا ملاحيا لتشجيع سياحة اليخوت وتنمية السياحة البحرية في منطقة البحر الأحمر عبر تقديم حزمة من التسهيلات والحوافز لليخوت العابرة للقناة، لتشجيع سياحة اليخوت في المنطقة.

يمنح المنشور الجديد لليخوت حمولة كلية 300 طن فأكثر حزمة من التسهيلات تشمل إمكانية الالتحاق بمجموعة السفن المباشرة من كل قافلة وإتاحة العبور المباشر دون انتظار على المخطاف بمنطقة البحيرات الكبرى، وفقاً لضوابط لائحة الملاحة والقواعد المُنظمة لعبور القناة.

ويمنح المنشور اليخوت ذات حمولة كلية أقل من 300 طن تخفيض قدره 20% من رسوم العبور في رحلة العودة فقط، وذلك في حالة عودتها مرة أخرى من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط وفي خلال مدة لا تزيد عن 60 يوماً من تاريخ رحلة الذهاب.

وتشمل التسهيلات المقدمة منح اليخوت التي تجرى عملية التخزين بمارينا اليخوت بالإسماعيلية مدة تزيد عن 90 يوما، تخفيض قدره 20% من رسوم عبور الرحلة التي تم خلالها عملية التخزين المذكورة سواء كانت تلك الرحلة من الشمال أو الجنوب، وتخفيض قدره 50% في رسوم تراكي اليخوت التي تقل حمولتها الكلية عن 300 طن بمراين اليخوت التابعة للهيئة ببورسعيد أو السويس عند مدخلي القناة، بغرض استيفاء إجراءات عبور القناة في حالة وصول اليخوت في توقيت مناسب للعبور وبشرط عدم المبيت أو الحصول على أى نوع من الخدمات من كهرباء ومياه من المراين المذكورة.

ويبدأ العمل بالمنشور الجديد اعتبارا من مطلع نوفمبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك