«الأعلى للقيادات» يعقد اجتماعه الأول بـ«التنمية المحلية» - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 3:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للقيادات» يعقد اجتماعه الأول بـ«التنمية المحلية»

أحمد عجاج
نشر في: الأحد 12 نوفمبر 2017 - 7:52 م | آخر تحديث: الأحد 12 نوفمبر 2017 - 7:52 م

«الشريف»: اتخاذ الطريق العلمى لأول مرة فى اختيار قيادات المحليات
«مروان»: عملية الاختيار تتفق مع الاحتياجات الفعلية للمحافظات
عقد المجلس الأعلى للقيادات، اجتماعه الأول، الأحد، بمقر وزارة التنمية المحلية، بحضور الوزير هشام الشريف، والمستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب ووزير التنمية المحلية السابق أحمد زكى بدر، ومحافظ القاهرة عاطف عبد الحميد.

وقال وزير التنمية المحلية، هشام الشريف، إن عملية الاختيار والتعيين للقيادات بالوظائف القيادية ووظائف الإدارة الاشرافية تتم وفقًا لبرنامج يتمثل في اختبارات للقدرات وأخرى نفسية وتحريرية وشفوية يعقبها برنامج تدريبى لـ8 أسابيع يليه برنامج تدريبي على مستوى المحافظات، ولقاءات مع اللجنة الدائمة للقيادات حتى اعتماد النتائج النهائية، لافتا إلى التأكيد على تبنى معايير يقترحها المجلس لتحفيز وتقييم القيادات المحلية ضماناً للتطوير المستمر في منظومة الإدارة المحلية.

وأشار «الشريف»، خلال كلمته فى الاجتماع إلى خطة الوزارة والبرامج التي تعمل علي تنفيذها خلال الفترة الحالية، وكيفية اختيار القيادات الجديدة بالإدارات المحلية من خلال الاختبارات التي سيتم عقدها بأكاديمية ناصر العسكرية، والتي تتضمن اختبارات تحريرية وشفوية ونفسية للمتقدمين بمسابقة القيادات العليا بالمحليات، والذين يبلغ عددهم 1311 متقدم.

ولفت الوزير، إلى اتخاذ الطريق العلمى لأول مرة فى اختيار قيادات المحليات من خلال برامج واختبارات في جهة محايدة لا تبع الوزارة، وإفراز القيادات المؤهلة وضمها إلي العمل فى الوحدات المحلية بالمحافظات بما له مردود إيجابي في متابعة الأعمال بالوحدات المحلية وبعد نظر فى رصد المشاكل وكيفية متابعتها وحلها بابتكار حلول وطرق جديدة.

وأضاف أنه وجه كتابًا إلى المحافظين لضم رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية في كل محافظة للمجلس التنفيذي للمحافظة، وذلك بناءً على الاقتراح المقدم من المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، ووافق عليه رئيس الوزراء، والذي سيكون له مردود إيجابي من خلال الاستفادة من المجالس فى خطط التنمية بكل محافظة.

من جانبه، أثنى وزير شؤون مجلس النواب المستشار عمر مروان، على الإجراءات العلمية في اختيار القيادات، وخاصة أن عملية الاختيار جاءت لتتفق مع الاحتياجات الفعلية للمحافظات والمدن متضمنه المشاركة المجتمعية بالإضافة إلى أهمية مساعدى المحافظين بجانب المحافظين.

من جهته، أشار وزير التنمية المحلية الأسبق، محسن النعمانى، إلى الخطوة الهامة في تكريم القيادات المحلية المتميزة وبخاصة فى ظل إقامة التكريم على أرض المحافظات، مشيدا بتبادل الخبرات والتجارب بين المحافظات أسوة بما تم بمحافظة القاهرة.

وأشاد محافظ القاهرة، عاطف عبد الحميد، بفكر اختيار القيادات، لافتا إلى الاستفادة من برنامج عمل برلمان الشباب وبرلمان الطلائع وظهور مخرجات من هذه البرلمات من الشباب بفئات عمرية مختلفة والذين تم الاستفادة منهم في الأحياء كمساعدين تأسيسًا للاستفادة منهم في المحافظات الأخرى، والعمل على إعداد هذه الكوادر مع التركيز على الكوادر والخبرات المؤهلة بالأحياء للاستفادة في بناء هيكل وظيفى متكامل في كل محافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك