لقاح كورونا يقلب الأسواق.. خسائر للمستفيدين من الوباء ومكاسب للطيران والنفط - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لقاح كورونا يقلب الأسواق.. خسائر للمستفيدين من الوباء ومكاسب للطيران والنفط

لقاح كورونا
لقاح كورونا
أدهم السيد
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2020 - 5:20 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2020 - 5:20 م
أثار نبأ توصل شركتي فايزر الأمريكية وبايونتيك الألمانية للقاح فعاليته تبلغ 90% في مكافحة فيروس كورونا عاصفة في سوق المال الآسيوي؛ لتنقلب كثير من الموازين فتربح الشركات المتضررة من الوباء وتخسر الشركات المستفيدة منه.

وبحسب فرانس برس، كان على رأس الرابحين من نبأ اللقاح الجديد شركات الطيران لتسجل الخطوط الجوية اليابانية ارتفاعا في الاستثمار بـ20% تليها الخطوط السنغافورية بـ15% تتبعها شركة كاثي باسيفيك الجوية بـ11%.

ومع بشريات الانتصار على الجائحة وعودة حركة الانتقالات والسفر ربحت شركات الطاقة والنفط لتسجل شركة سينوك بهونغ كونغ ارتفاع استثمارات بـ12% وشركة أويل سيرش في بابوا غينيا بـ16%.

وكذلك الحال لشركات العقارات لتسجل شركة لاندكابيتا السنغافورية 4% ونيو ورلد موفمنت بهونغ كونغ 5%.

وعلي صعيد الخسارات تعرضت شركتي توب جلافس وسوبر ماكس الماليزيتين المتخصصتين ببيع القفازات عالميا لخسائر استثمارات بـ8% لكل منهما مع العلم أن سوبر ماكس حققت ارتفاعا بـ1100% خلال الجائحة وتوب جلافز حققت ارتفاعا بـ400% بنفس الفترة.

وتلقت شركات ألعاب الفيديو ضربات مؤلمة تزامنا مع النبأ السار الذي سيدفع الناس للتنزه بعيدا عن شاشات الكمبيوتر لتخسر سوني التي للتو كانت نشرت أجهزة بليستيشن 5 منذ أيام استثمارات بـ3% بينما خسرت شركة ننتيندو 2% مع العلم بأن الاستثمارات ارتفعت في سوني بـ20% خلال الجائحة وفي ننتيندو بـ25%.

وكذلك خسرت تينست الصينية لألعاب الفيديو 3% بالرغم من ارتفاع استثماراتها بشكل مذهل طوال أيام الجائحة حتى وصلت 60% زيادة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك