12 نوفمبر.. نشرة الشروق الاقتصادية: خطط جديدة لتوتال للإسراع في تنفيذ مشروعات البترول والغاز بمصر - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 8:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

12 نوفمبر.. نشرة الشروق الاقتصادية: خطط جديدة لتوتال للإسراع في تنفيذ مشروعات البترول والغاز بمصر

محمد عصام
نشر في: السبت 12 نوفمبر 2022 - 4:28 م | آخر تحديث: السبت 12 نوفمبر 2022 - 4:31 م

قدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم السبت 12 نوفمبر 2022:

وزير المالية: نتطلع إلى بناء شراكة قوية مع بنك التنمية الجديد في تطوير البنية التحتية

أكد محمد معيط وزير المالية، أننا حريصون على تعزيز التعاون مع شركاء التنمية الدوليين، خاصة فى ظل ما تشهده مصر من حراك تنموي غير مسبوق؛ لإرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة، وما تُوفره من فرص استثمارية وتنموية واعدة فى شتى القطاعات، تخدم الأهداف التنموية، وتُسهم فى تحسين مستوى معيشة المواطنين، وتلبية الاحتياجات التنموية لهم، والارتقاء بجودة الخدمات العامة المقدمة إليهم بحسب بيان وزارة المالية اليوم.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

12 نوفمبر 2022.. تعرف على أسعار اللحوم المجمدة بالأسواق المحلية
قال سيد النواوي، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية وأحد مستوردي اللحوم، إن أسعار اللحوم المجمدة مستقرة منذ أن ارتفعت في نهاية الشهر الماضي بقيمة تجاوزت الـ30 جنيها لسعر الكيلو الواحد..
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

خطط جديدة لتوتال العالمية للإسراع في تنفيذ مشروعات البحث والتنقيب وإنتاج البترول والغاز بمصر

عقد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع باتريك بويان رئيس شركه توتال إينيرجي العالمية والوفد المرافق له، والذي ضم جان فيليب توريس مدير منطقة إفريقيا للتسويق والخدمات وتوماس شتراوس المدير العام والرئيس الإقليمي ونجدي عابد نائب الرئيس للعلاقات الدولية، بحسب بيان وزارة البترول اليوم..

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

إيجاس توقع مذكرة تفاهم لحلول إزالة الكربون بقطاع البترول مع شركة توتال الفرنسية

وقعت هيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وشركة توتال إينيرجيز الفرنسية للتسويق في، مصر مذكرة تفاهم للتعاون فيما بينهما لتقييم الجدوى الفنية والاقتصادية لحلول إزالة الكربون بقطاع البترول، بحسب بيان وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الطيران: نحرص على تطوير منظومة الإنذار المبكر ورصد مخاطر الطقس والمناخ والتنبؤ بحدوثها

أكد وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس أهمية دور الهيئة العامة للأرصاد الجوية في التنسيق مع جميع قطاعات وأجهزة الدولة المصرية بشأن القضايا والموضوعات المتعلقة بالمناخ، فضلاً عن الإنذار المبكر والاستعداد للتغيرات المناخية وكيفية التغلب علي الظروف المناخية الطارئة، مشيراً إلى حرص وزارة الطيران على تطوير منظومة الإنذار المبكر ورصد مخاطر الطقس والمناخ والتنبؤ بحدوثها وآثارها من خلال هيئة الأرصاد الجوية بهدف مواجهة مخاطر التغيرات المناخية .
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

الضرائب: إجراء التعاقدات مع الجهات الحكومية بالفاتورة الإلكترونية اعتبارا من الشهر المقبل

حذر مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، من التعامل مع الممولين غير الملتزمين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية طبقًا لمراحل الإلزام السابقة والتي صدر بشأنها قرارات إلزام، موضحًا أنه تم تصنيف هذه الشركات غير الملتزمة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية كشركات ذات مخاطر عالية، ووضعها ضمن قائمة سوداء تم نشرها على الموقع الإلكتروني للمصلحة.
لمزيد من التفاصيل أضغط هنا ...

وزير المالية: لابد من حشد التمويل الدولي لبناء نظم صحية مقاومة للمناخ بالبلدان النامية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الحكومة المصرية تضع الرعاية الصحية للمواطنين في مقدمة أولوياتها خاصة في ظل التغيرات المناخية التي تؤدى إلى زيادة معدلات الأمراض والأوبئة، ومن ثم ارتفاع معدل الوفيات خاصة بالمناطق الحارة مثل شمال إفريقيا والشرق الأوسط، على نحو يؤثر بشكل سلبي على أداء منظومة العمل في العديد من القطاعات ومنها: الزراعة والبناء وتراجع مؤشرات الأداء الاقتصادي، وقلة الإنتاج، ويُعد القطاع الصحي من أسرع القطاعات نموًا في مصر لما تشهده المنظومة الصحية من عمليات تطوير غير مسبوقة للبنية التحتية.

.لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

12 نوفمبر 2022..الذهب يقفز 8 جنيهات في بداية التعاملات وعيار 21 يصل إلى 1265 جنيها

ارتفعت أسعار الذهب 8 جنيهات بأسواق الصاغة المحلية في بداية تعاملات اليوم السبت 12 نوفمبر 2022، ووصل سعر الجرام الواحد من عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر إلى 1265 جنيها، مقارنة بـ1257 جنيها بختام تعاملات أمس، وفقا للأسعار المعلنة من الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية.
.لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

بورصة العملات المشفرة تحقق في تحركات غير معتادة في المحافظ عقب إعلان الإفلاس

تحقق بورصة العملات المشفرة (إف تي إكس) في تحركات غير معتادة في معاملات المحافظ بعدما جرى سحب أكثر من 260 مليون عملة مشفرة من المنصة عقب إفلاسها، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

.لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك