عماد جاد: كتلة «دعم الدولة» تقضي على التعددية وتخالف الدستور - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد جاد: كتلة «دعم الدولة» تقضي على التعددية وتخالف الدستور

عماد جاد النائب البرلمانى ارشيفية
عماد جاد النائب البرلمانى ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: السبت 12 ديسمبر 2015 - 11:03 م | آخر تحديث: السبت 12 ديسمبر 2015 - 11:03 م
قال الدكتور عماد جاد، النائب البرلماني عن حزب المصريين الأحرار، إن السبب الرئيسي في رفض انضمام الحزب للكتلة البرلمانية «دعم الدولة المصرية»، وثيقة المبادئ للكتلة التي يجب أن يوقع عليها النواب البرلمانيين، والتي تنص على التخلي عن الانتماء الحزبي للنائب بما يخالف الدستور.

وأوضح «جاد» خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، السبت، أن وثيقة «دعم الدولة المصرية» تشترط على أعضائها الالتزام بما يقرره رئيس الكتلة وألا يتحدث باسمها سوى المتحدث الرسمي لها الذي سيتم تحديده لاحقًا.

وأضاف أن هذه الكتلة تلغي بالتبعية الكتلة البرلمانية للأحزاب وتهدم البرامج الانتخابية لكل حزب يشترك فيه، لأن النواب سيكونوا ملتزمين بما وقعو عليه في الوثيقة وهو الالتزام بتعليمات الرئيس، مما يقضي على التعددية الحزبية.

وأكد النائب البرلماني عن المصريين الأحرار، أن من أساس الديمقراطية هو الحفاظ على التعددية السياسية والحزبية، متابعًا: «الكتلة البرلمانية المقرر تدشينها ضد الديمقراطية لأنها تلغي الآخر وتهدف للاستحواذ على البرلمان ويعدينا للأزمنة السابقة بسيطرة الحزب الواحد في شكل جديد على شكل كتلة».

ورفض عماد جاد وصف المصريين الأحرار بأنه اشترك في قائمة في حب مصر الانتخابية لتكون سلم له في الانتخابات، قائلًا: «مرشحو المصريين الأحرار هم سبب نجاح القائمة في الصعيد وساهمنا في نجاح القائمة وليس العكس ولا يجوز أن يدعي علينا أحد أننا دخلنا البرلمان من قائمة في حب مصر خاصة وأننا حزب الأغلبية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك