بعصير البطاطس.. نصائح للتخلص من الهالات السوداء وجفاف الوجه في الشتاء - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 3:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعصير البطاطس.. نصائح للتخلص من الهالات السوداء وجفاف الوجه في الشتاء

سمر سمير
نشر في: السبت 12 ديسمبر 2020 - 12:20 م | آخر تحديث: السبت 12 ديسمبر 2020 - 12:20 م

تواجه الكثير من الفتيات مشكلة الهالات السوداء وجفاف الوجه، وكثيرا ما يعود ذلك إلى نمط الحياة المجهد والنظام الغذائي غير السليم، وقلة النوم، والجفاف، وعوامل الجو، خاصة في فصل الشتاء.

ونشر موقع "سكوب هوب" مجموعة من الطرق للتخلص من الهالات السوداء وجفاف الوجه خلال فصل الشتاء.

• الخيار:

يمكن أن تساعد خاصية القابض الموجودة في الخيار على تفتيح البقع الداكنة بسرعة وترطيب الوجه، وذلك عن طريق تقطيع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة ويجمد لمدة 15 دقيقة، ثم توضع هذه الشرائح الباردة على منطقة العين والوجه لمدة 30 دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافئ.

• عصير البطاطس

يساعد فيتامين "سي" الموجود في عصير البطاطس على تسريع تكوين الكولاجين، وبالتالي يترك توهجًا صحيًا على البشرة، حيث يُستخرج العصير من البطاطس المبشورة وتوضع تحت العين لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

• زيت اللوز:

يمكن أن تساعد الخصائص المرطبة الموجودة في زيت اللوز على منع ظهور الأوعية الدموية تحت الجلد وتفتيح لون البشرة، وذلك عن طريق تدليك بضع قطرات من زيت اللوز حول منطقة العين وتركه طوال الليل، ثم شطفه بالماء الدافئ في الصباح للحصول على بشرة نضرة ورطبة.

• ماء الورد:

يعمل ماء الورد على تهدئة وتجديد خلال البشرة الداكنة وتفتيح الهالات السوداء، وذلك عن طريق وضع كرات القطن المنقوعة بماء الورد على الهالات السوداء مرتين في اليوم.

• عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على الليكوبين الذي يحسن الرؤية والجلد ونظام القلب والأوعية الدموية، كما أنه يجعل البشرة نضرة ويمنع ظهور الهالات السوداء، حيث يمكن الاستفادة منه عن طريق وضع عصير الطماطم على الهالات السوداء لمدة 15 دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافئ.

• زيت فيتامين هـ:

يحارب زيت فيتامين "هـ" شيخوخة الجلد والخطوط الدقيقة، وذلك عن طريق القضاء على الجذور الحرة، حيث يمكن الاستفادة منه عن طريق تدليك بضع قطرات زيت فيتامين "هـ" على الجلد المصاب قبل الذهاب إلى الفراش وتركه طوال الليل، ثم غسله في صباح اليوم التالي بالماء الدافئ.

• جل الصبار

يمكن أن يساعد جل الصبار على الحد من تصبغ الجلد ويرطبه بمساعدة الألوسين، وذلك عن طريق تدليك هذا الجل على البقع الداكنة وتركه يجف لباقي الليل.

• حليب بارد

يمكن أن يحافظ فيتامين "أ" الموجود في الحليب على مرونة الجلد تحت العين، ويقلل الخطوط الدقيقة، وذلك عن طريق وضع كرات قطنية منقوعة بالحليب البارد على منطقة أسفل العين وغسلها بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة، مع الحرص على تكرار هذا الروتين مرتين في اليوم.

• الشاي الأخضر البارد

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في أكياس الشاي الأخضر على تلطيف الشعيرات الدموية الداكنة في منطقة أسفل العين، وذلك عن طريق نقع أكياس الشاي في ماء عادي ووضعها في الثلاجة لمدة 15-20 دقيقة، ثم وضعها على العين لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه.

• زيت جوز الهند:

تساعد الخاصية اللطيفة المضادة للالتهابات الموجودة في زيت جوز الهند على تقليل البقع الداكنة وترطيب البشرة بعمق، كما أنه يحارب شيخوخة الجلد، وذلك عن طريق وضع القليل من زيت جوز الهند على منطقة تحت العين وتركه طوال الليل، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك