محافظ المنيا يشهد الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة.. ويسلم 31 كرسيا متحركا - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 12:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا يشهد الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة.. ويسلم 31 كرسيا متحركا

ماهر عبدالصبور
نشر في: الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 1:36 م | آخر تحديث: الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 1:36 م

شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الاثنين، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة، والذي نظمته المحافظة بالتنسيق مع شبكة "كلنا واحد" والهيئة العامة لتنشيط السياحة والجمعيات الأهلية ومديرية الشباب والرياضة، ضمن جهود المحافظة لدعم إقامة مجتمع ينعم فيه مختلف أبنائه بفرص متساوية للحياة الكريمة، والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة، والعمل على توظيف واستغلال جميع إمكانياتها البشرية في بناء الوطن.

وجاء ذلك بحضور مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، وحمدي السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتورة هبة أبوزيد مدير عام وحدة ذوي الإعاقة بالمحافظة، وأحمد محي مدير مكتب تنشيط السياحة بالقاهرة، وماريان ماهر مدير مكتب تنشيط السياحة بالمنيا، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية وممثلي الجمعيات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني، وشبكة كلنا واحد.

وجه المحافظ، تحية حب وتقدير لأبناء المحافظة من ذوي الهمم كشريك أساسي في بناء المجتمع ونهضة الوطن، لافتا إلى أن ذوي الهمم هم نموذج فريد للإرادة والتحدي والإنجاز، ونراهم دائما في المقدمة يحققون لوطنهم إنجازات غير مسبوقة تفوق كل التوقعات في شتى المجالات، ويرفعون اسم مصر خفاقا في شتى المحافل، مشيدا بدور أولياء الأمور للأشخاص من ذوي الهمم في رعاية الطلاب والاهتمام بهم.

وأكد المحافظ، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تبذل جهدا كبيرا لخلق بيئة ملائمة لأبنائنا من ذوي الهمم لدمجهم في الحياة العامة وإطلاق إبداعاتهم في المجالات كافة، حيث اتخذت المحافظة مجموعة من الإجراءات لتقديم يد العون لهم، فتم إنشاء "رامبات" خاصة لذوي الهمم في جميع المراكز وتخصيص موظف مختص بكل مديرية لإنهاء طلباتهم كافة، ويجري متابعة أعمال إنشاء نادي متحدي الإعاقة المقام على 10 أفدنة بالمنيا الجديدة؛ ليكون متنفسا لهم لإطلاق المجال لإبداعاتهم كافة، فضلا عن المشاركة في الفعاليات والأنشطة وتكريم المتميزين منهم.

وتضمن الحفل تقديم مجموعة من الفقرات الفنية من الفلكلور الشعبي، بالإضافة إلى بعض الفقرات الغنائية والعزف والإنشاد الديني والشعر وأوبريت الليلة الكبيرة، والتي أبدع فيها الطلاب من ذوي الهمم.

وخلال الحفل، استجاب المحافظ، لطلب أحد الطلاب من ذوي الهمم لرغبته في ممارسة رياضة الكاراتيه، موجها وكيل وزارة الشباب والرياضة بإلحاقه بأحدى مراكز الشباب.

وكرم المحافظ، 13 طفلا من ذوي الهمم لتميزهم في العديد من المجالات المختلفة، وسلم 31 كرسيا متحركا للأطفال من ذوي الهمم مقدمة من الهيئة العامة؛ لتنشيط السياحة ضمن مبادرة "مصر تستطيع" قادرون باختلاف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك