النائب مصطفى سالم: الإقبال على الانتخابات الرئاسية غير مسبوق في أي استحقاقات سابقة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب مصطفى سالم: الإقبال على الانتخابات الرئاسية غير مسبوق في أي استحقاقات سابقة

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 9:54 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 9:54 ص
قال النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الإقبال على الانتخابات الرئاسية غير مسبوق في أي انتخابات سابقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "cbc"، اليوم الثلاثاء، أنه لامس حرصا كبيرا على المشاركة بالتصويت في الانتخابات من قبل كل المواطنين.

وأشار إلى أن الشعب أثبت في هذه الانتخابات وعيه ووطنيته وأصالته، لا سيما أن الانتخابات الرئاسية تعتبر من أهم الحقوق الدستورية التي لابد أن يشارك فيها المواطن.

وشدّد على أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني يجب أن يحرص عليه المواطن، مؤكدا أنّ الشعب المصري اعتاد الوقوف خلف دولته في الأوقات التي تتطلب ذلك.

ونوه بأنّ الشعب يتابع التحديات المثارة حول مصر في المنطقة، ويشعر بمدى خطورة الموقف، وأهمية القرارات التي تتخذها الدولة بما يحافظ على وحدتها.

وبدأت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية في يومها الثالث والأخير، والتي تتم تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض، استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم.

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبدالفتاح السيسي الرئيس الحالي، رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رمز «الشمس»، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز «السلم».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك