رئيس كتلة الحوار: انتخابات الرئاسة مُبجهة.. ومخاوف على الأمن القومي وراء كثافة الإقبال - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس كتلة الحوار: انتخابات الرئاسة مُبجهة.. ومخاوف على الأمن القومي وراء كثافة الإقبال

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 3:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 3:46 م

قال الدكتور باسل عادل مؤسس ورئيس كتلة الحوار، إن الانتخابات الرئاسية تمثل مناسبة سياسية مُبجهة، واصفا الإقبال على التصويت بأنه غير مسبوق وغير معتاد.

وأضاف خلال مقابلة مع قناة «cbc»، اليوم الثلاثاء، أن الماكينة الانتخابية للأحزاب المدنية نشطت بعد طول انتظار، بعدما كان كان هذا الأمر حكرا على الأحزاب الإسلامية.

وأوضح أن الأحزاب أصبح لها ماكينة حشد منظمة، وهو أمر متميز على صعيد العمل السياسي، لافتا كذلك إلى أن إقبال المواطنين على الانتخابات نابع من إحساسهم بالخطر الشديد على الأمن القومي والكرامة الوطنية.

وأشار إلى التهاب الأوضاع على الحدود الشرقية، أسوة بالأوضاع على الحدود الغربية والجنوبية، مؤكدا أن الشعب شعر أنه في لحظة وعي متعلقة بأن أمن الوطن في خطر.

ولفت إلى أن المواطن يتابع موقف دولته الصامد في وجه الأجندات الخارجية المتمثلة في محاولة تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

وتتواصل عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية في يومها الثالث والأخير، والتي تتم تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض، استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم.

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبدالفتاح السيسي الرئيس الحالي، رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رمز «الشمس»، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز «السلم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك