بالصور.. البابا تواضروس يزور قنا وسط إجراءات أمنية مشددة - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 9:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. البابا تواضروس يزور قنا وسط إجراءات أمنية مشددة

زيارة البابا تواضرس لمحافظة قنالا
زيارة البابا تواضرس لمحافظة قنالا
كتب - حمادة عاشور
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2016 - 11:41 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2016 - 11:41 ص

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في حضور الأنبا شاروبيم أسقف قنا وتوابعها، واللواء صلاح الدين حسان مدير الأمن.

كما حضر اللقاء، عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، والمستشار جمال علي موسي رئيس محكمة قنا الابتدائية، والمستشار محمود عبد العزيز المحامي العام، واللواء احمد عبدالستار رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا، والعميد حازم حميدة مفتش الأمن الوطني، والعقيد برهام بشري قائد قطاع قنا العسكري، والمقدم محمد سرحان المستشار العسكري، وعدد كبير من رجال الدين الإسلامي والمسيحي والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بالمحافظة.

وأعرب البابا تواضروس، عن سعادته بزيارة محافظة قنا وقدم الشكر له على حفاوة الاستقبال، مشيرا إلى اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب.

من جانبه، أعرب محافظ قنا عن سعادته البالغة لزيارة البابا تواضروس لمحافظة قنا، مشيرا إلى أهمية دور رجال الدين في تعزيز الروح والثقافة الوطنية بين صفوف المواطنين وترسيخ الوطنية وزيادة تماسك كل أبناء الوطن وتشبثهم بالأرض ودفاعهم عن الوطن، مؤكدا على روح المحبة والود التي تربط المسلمين بالمسيحيين في كل المناسبات القومية والوطنية والدينية بما يبعث على الألفة والمحبة والسلام بين أبناء الوطن.

وشهدت الزيارة إجراءات أمنية مشددة، حيث أغلقت قوات الأمن جميع الشوارع المؤدية إلى الكنيسة، ونشرت خبراء المفرقعات والمجموعات القتالية والبوابات الإلكترونية أمام الكنيسة.

 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك