المتحدث باسم حركة «وعي»: قرار عدم بث جلسات البرلمان على الهواء «خيبة أمل» - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث باسم حركة «وعي»: قرار عدم بث جلسات البرلمان على الهواء «خيبة أمل»

المستشار هانى رياض القللى
المستشار هانى رياض القللى
الإسكندرية: هدى الساعاتى
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2016 - 12:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2016 - 1:29 م
- القللي: الجلسة الإجرائية كشفت أن 90% من النواب ليس لديهم القدرة على الأداء البرلمانى السليم

انتقد المستشار هانى رياض القللى المتحدث باسم حركة «وعى» للتثقيف السياسى، الجلسة الإجرائية الأولى لمجلس النواب، قائلاً، "إنها كشفت 90% من النواب الذين ليس لديهم القدرة على الأداء البرلمانى السليم، وفضحتهم بأفعالهم غير المسؤولة والمتوقعة، من نواب يمثلون الشعب المصرى؛ إلا أنهم لم يكونوا على قدر المسؤلية التى أعطاها لهم الشعب"، على حد قوله.

وأضاف «القللى»، فى تصريحات صحفية، أن "قطع البث المباشر عن جلسات مجلس النواب، حتى لا يتم التعقيب على أداء النواب، ولكن يفترض أن يراقب الشعب نوابه الذين انتخبهم ليقوموا بالدور الإيجابي المطلوب منهم".

متسائلاً: "كيف يقيِّم الشعب أداء نوابه، وهم أنفسهم وافقوا على حجب المعلومة والرؤية التى تتيح التقييم؟"، واصفًا قرار عدم بث جلسات المجلس على الهواء بـ«خيبة أمل وانتكاسة وصدمة» فى من انتخبهم الشعب ليمثلوه، على حد قوله.

وأشار المتحدث باسم حركة «وعى» للتثقيف السياسى إلى أنه ليس من حق أحد أن يمنع الشعب عن متابعة أداء الحكومة والنواب؛ فليس من حق النواب الراحة أو النوم تحت القبة، وهذا المكان غير مخصص للنوم أو الاستهتار أو التكاسل أو التخاذل؛ فالمسؤلية كبيرة، ويجب على من لا يطيق تحملها أن يتقدم باستقالته"، على حد قوله.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك