«كيري»: واشنطن تريد بقاء بريطانيا في اتحاد أوروبي قوي - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كيري»: واشنطن تريد بقاء بريطانيا في اتحاد أوروبي قوي

جون كيرى
جون كيرى
ألمانيا - الفرنسية
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 6:12 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 6:12 م

صرح وزير الخارجية الأميركي جون كيري، السبت، بأن الولايات المتحدة تؤيد بقوة بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، بينما يريد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إجراء استفتاء في هذا الشأن.

وقال "كيري"، في مؤتمر الأمن في ميونيخ، "من الواضح أن الولايات المتحدة مهتمة بنجاحكم وببقاء مملكة متحدة قوية جدا في اتحاد أوروبي قوي".

وأضاف "الحقيقة هي أن الاتحاد الأوروبي يواجه كل عشر سنوات منذ تأسيسه صعوبات كبيرة تتسبب بها قوى خارجية وداخلية، مستفيدة من الانقسامات".

وبالنسبة للنقاش حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي وأزمة الهجرة أيضا، قال "كيري"، "أنا واثق من أن أوروبا، على غرار ما فعلت مرارا في السابق، ستخرج أقوى من أي وقت مضى، إذا بقيت موحدة".

ويقوم رئيس الوزراء البريطاني بمساع دبلوماسية حثيثة لإقناع الشركاء الأوروبيين بدعم مطالبه الإصلاحية خلال قمة 18 و19 فبراير في بروكسل، وتجنب "خروج" بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد الاستفتاء المقرر هذه السنة أو العام 2017.

ويطرح الاتفاق المبدئي الذي كشف عنه الأسبوع الماضي رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، للحؤول دون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لمناقشة "آلية فرملة عاجلة" حتى تتمكن لندن من إلغاء مساعدات اجتماعية للعمال من البلدان الأوروبية، وضمانات حتى لا تتأثر لندن بقوة اليورو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك