الرئيس التنفيذى لـ«جوميا»: نستهدف مزيدا من العملاء من خلال المنصات التجارية الإلكترونية و«كورونا» ساهمت فى نشر ثقافة التسوق عبر الإنترنت - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس التنفيذى لـ«جوميا»: نستهدف مزيدا من العملاء من خلال المنصات التجارية الإلكترونية و«كورونا» ساهمت فى نشر ثقافة التسوق عبر الإنترنت

 أحمد عواد:
نشر في: السبت 13 فبراير 2021 - 5:34 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2021 - 5:34 م


قال هشام صفوت ــ الرئيس التنفيذى لشركة جوميا: إن ازمة كورونا دفعت الكثير من المواطنين الحصول على احتياجاتهم المختلفة من الخدمات والمنتجات اون لاين، مشيرا إلى أنه أصبح هناك انتشار أوسع لثقافة التسوق عبر الانترنت.
«المنصات التجارية الالكترونية مكنت من الوصول إلى شريحة أوسع من العملاء بسهولة» ــ تبعا لصفوت.
وأضاف صفوت ــ فى تصريحات خاصة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن هناك اهتماما حكوميا بالتجارة الإلكترونية دفعها إلى تكريس جزء كبير من جهودها فى تنظيم التجارة الإلكترونية وتقنين العمليات التجارية التى تتم عن طريق الإنترنت.
وأكد صفوت على أهمية سن القوانين والتشريعات التى تنظم عمل تلك المتاجر الإلكترونية المختلفة، مطالبا بأن يكون القانون الخاص بالتجارة الالكترونية «المعاملات الالكترونية» يحدد فيه المسئوليات.
وتابع: ولكى نستطيع تحديد المسؤليات لابد أن يكون هناك تعريفات مختلفة للمنصات تكون واضحة حتى تكون المسئوليات واضحة حسب نوع كل منصة وان أى قانون جديد يجب ان يكون محفزا وداعما لنمو القطاع الرقمى وليس العكس.
وحول الدروس المستفادة من ازمة كورونا قال صفوت إن ازمة كورونا أثرت فى نمو عمليات الشراء الالكترونى، ما أدى إلى وصولنا إلى عدد كبير من العملاء لتوصيل شحناتهم وزياده حجم الخدمات اللوجستية من قبل منصتنا.
واضاف صفوت إن شركته قامت بوضع القواعد الجديدة الخاصة بالتباعد الاجتماعى واستخدام التكنولوجيا الرقميه مع العملاء برموز التحقق التى تصل إلى العميل والتسليم عن بعد وتنمية قطاع المدفوعات اللا نقدية.
وتسعى جوميا حسب صفوت إلى زياده إبرام الاتفاقيات مع الكثير من العلامات التجارية وعرضها بسعر حصرى على الموقع لزياده اقبال العملاء.

وأشار إلى أن هناك بعض السلع تضاعفت مبيعاتها فى التجارة الإلكترونية استمرارا للنمو الاقتصادى الرقمى مع إقبال متزايد من قبل المستهلكين على تلبية متطلباتهم من خلال الشراء عبر الإنترنت والتى تضمن زيادة عدد زوار المواقع ومن المتوقّع استمرار هذا التوجه لنمو أكثر للتجارة الإلكترونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك