البورصة تبدأ الأسبوع على خسائر تتجاوز 1% - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 3:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البورصة تبدأ الأسبوع على خسائر تتجاوز 1%


نشر في: الأحد 13 فبراير 2022 - 3:28 م | آخر تحديث: الأحد 13 فبراير 2022 - 3:28 م

بدأت البورصة المصرية أول تعاملات الأسبوع، اليوم الأحد، على انخفاض تجاوز 1%، إذ تراجع المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 بنسبة 1.2% ووصل إلى مستوى 11438 نقطة، رغم أن أصداء صفقة الاستحواذ المحتملة على المجموعة المالية هيرمس من قبل بنك أبوظبي الأول الإماراتي مستمرة.

وخسرت البورصة المصرية الأسبوع الماضي، الذي طغى على معظم جلساته اللون الأحمر، نحو 0.5%،
وتحولت البورصة المصرية إلى الصعود، يوم الأربعاء، عقب بيان من هيئة الرقابة المالية، نشرته البورصة المصرية على شاشة التداول، مفاده تلقيها عرض استحواذ من بنك أبوظبي الأول الإماراتي، على 51% من أسهم المجموعة المالية هيرمس في مصر، وتبلغ قيمة الصفقة حال إتمامها 1.2 مليار دولار.

وارتفع المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 بنسبة 0.6% يوم الأربعاء.

وكانت هيرمس أعلنت اليوم الأحد، أن مجلس إدارتها الذي اجتمع الجميس الماضي، وافق على تعيين مستشارين مالي وقانوني لبحث عرض الاستحواذ من البنك الإماراتي.

وفي الأسبوع قبل الماضي، تمكن المؤشر الرئيسي من التماسك والارتداد من مستوى دعمه المهم 11,420 نقطة، مع تسجيل زيادة نسبية في أحجام التداول.

وقال أحد بنوك الاستثمار: "لا تزال رؤيتنا الفنية الإيجابية على المدى القصير دون تغير في ظل استمرار التداول أعلى مستوى الدعم 11,420 نقطة، ننصح المتداول على المدى القصير بانتقاء الأسهم بعناية شديدة، ووضع أوامره إيقاف الخسائر أسفل أقل المستويات المسجلة في الأسبوع الماضي تبعًا لكل سهم على حدة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك