الأرصاد: استقرار في الطقس على مدار الأسبوع.. والشبورة المائية الظاهرة المؤثرة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد: استقرار في الطقس على مدار الأسبوع.. والشبورة المائية الظاهرة المؤثرة

هديل هلال
نشر في: الأحد 13 فبراير 2022 - 11:05 ص | آخر تحديث: الأحد 13 فبراير 2022 - 11:05 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، الظاهرة المؤثرة خلال الفترة المقبلة.

ونصحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، قائدي المركبات بالقيادة بهدوء تام على الطرق واتباع كل تعليمات المرور، موضحة أن الشبورة المائية تتكون في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

ولفتت إلى أن البلاد من المقرر أن تشهد ارتفاعًا في درجة الحرارة وزيادة لفترات سطوع أشعة الشمس، اليوم الأحد، قائلة إن الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومائل للدفء على شمال الصعيد ودافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، خلال ساعات النهار.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن الطقس شديد البرودة على كل مناطق الجمهورية ليلًا، وخاصة الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر، لافتة إلى أنه يصل إلى حد الصقيع في شمال الصعيد ووسط سيناء؛ لأن درجات الحرارة خلال ساعات الليل تنخفض لأقل من 5 درجات نتيجة للطبيعة الصحراوية والجبلية بتلك المناطق.

وأشارت إلى أن البلاد تشهد اليوم اعتدالًا في حركة الرياح؛ الأمر الذي يؤدي إلى اعتدال الملاحة البحري على البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، متوقعة أن يستمر الاستقرار في الأحوال الجوية على مدار الأسبوع الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك