نشرة الشروق الاقتصادية ليوم السبت: احتياطي السلع الأساسية يكفي شهر رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 9:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم السبت: احتياطي السلع الأساسية يكفي شهر رمضان

إعداد- سارة حمزة :
نشر في: السبت 13 مارس 2021 - 5:19 م | آخر تحديث: السبت 13 مارس 2021 - 5:19 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.ِ

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم 13 مارس 2021 والتي جاء في مقدمتها:

المالية: عرض مشروع موازنة العام المالي الجديد على الرئيس الأسبوع المقبل
قال محمد معيط وزير المالية، إنه سيتم عرض مشروع الموازنة الجديدة للعام المالى 2021-2022، على الرئيس عبدالفتاح السيسى الأسبوع المقبل تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعرضها على مجلس النواب.
أوضح الوزير، ردًا على أسئلة الصحفيين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، على هامش افتتاحه المقر المطور للمديرية المالية بمحافظة قنا، أن الموازنة الجديدة تترجم التكليفات الرئاسية بإعطاء دفعة قوية للاستثمارات العامة خاصة فى إطار المشروع القومى لتطوير الريف
لمزيد من التفاصيل اضفط هنا..


التعاون الدولي: 443 مليون دولار تمويلات لقطاعي النقل والبيئة
شهدت وزارة التعاون الدولي، عدة فعاليات وتطورات على مستوى الشراكات الدولية التي تسعى الوزارة لتنفيذها نحو سعيها لتنفيذ أجندة التنمية الوطنية، حيث أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، موافقة البنك الدولي على تمويل تنموي بقيمة 440 مليون دولار لتمويل خطة الدولة لتطوير قطاع السكك الحديدية، كما شهدت توقيع اتفاقية بين السفارة اليابانية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بقيمة 3.5 مليون دولار .
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..


معيط: 600 مليار جنيه تكلفة المشروع القومي لتطوير الريف المصري خلال 3 سنوات
قال محمد معيط وزير المالية، إن التكلفة التقديرية لتنفيذ المشروع القومى لتطوير الريف المصرى خلال ثلاث سنوات تبلغ نحو 600 مليار جنيه ووفقا لبيان وزارة المالية.
وبحسب بيان المالية، فإن الصعيد، سيحظى بقدر كبير من الاهتمام فى إطار هذا المشروع التاريخى غير المسبوق الذى يتبناه الرئيس السيسى؛ من أجل تيسير سبل العيش الكريم.
ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا..


النقل ترصد 37 مليار جنيه لمشروعات كهربة الإشارات بخطوط السكك الحديدية
تستهدف وزارة النقل تنفيذ مشروعات جديدة لكهربة الإشارات خلال 3 سنوات المقبلة بقيمة 37 مليار جنيه ــ تبعا لتصريحات مسئول فى وزارة النقل.
قال المسئول الحكومى لـ «مال وأعمال ــ الشروق» أن المشروعات المستهدف تنفيذها تشمل مشروع كهربة الإشارات بين إمبابة حتى إيتاى البارود بطول 227 كم بتكلفة مبدئية 7.2 مليار جنيه، كذلك مشروع كهربة الإشارات بين طنطا زفتى الزقازيق بطول 56 كم بتكلفة مبدئية 3.1 مليار جنيه.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..


وزيرة الصناعة: حريصون على دعم مشروعات الحرف اليدوية والفنون التراثية
أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، دعم الدولة المستمر لأبنائها العاملين في قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، خاصة مشروعات الحرف اليدوية والفنون التراثية، وتشجيعهم على الاستمرار وزيادة الإنتاج وتطويره ونقل خبراتهم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..


التخطيط: نستهدف زيادة الاستثمارات العامة بنسبة 38% في خطة عام 2021-2022
قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن هناك مبادئ حاكمة للخطة الاستثمارية خلال للعام المالى القادم 2021-2022، أهمها زيادة الاستثمارات العامة بنسبة تصل إلى 38% بشكل عام، مع مراعاة عدالة التوزيع بين الأقاليم والمحافظات.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..


احتياطي السلع الأساسية كاف لاستيعاب الطلب المحلي لما بعد رمضان
أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المهندس إبراهيم العربي، أن المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية سواء بالمخازن أو بالموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية أو التعاقدات التي سترد خلال الفترة القادمة كاف لاستيعاب الطلب المحلي وبما يتجاوز حجم الطلب المتوقع لبعد شهر رمضان وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي، حيث يتم الإفراج الجمركي عن كميات كبيرة من السلع الغذائية يوميا.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..


تداول 27 سفينة حاويات وبضائع عامة بميناء دمياط

استقبل ميناء دمياط 27 سفينة حاويات وبضائع عامة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما بلغت حركة تداول الشاحنات 4803 شاحنات ، وذكرت الهيئة في بيان اليوم السبت، أن حركة الصادر من البضائع العامة بلغت 27 ألفا و520 طنا.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك