ركلات الترجيح تصعد بالدراويش وتطيح بطلائع الجيش في كأس مصر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ركلات الترجيح تصعد بالدراويش وتطيح بطلائع الجيش في كأس مصر

نديم ناجي
نشر في: الأربعاء 13 أبريل 2016 - 8:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أبريل 2016 - 8:12 م

 

تأهل الاسماعيلي إلى الدور ربع النهائي لكأس مصر وذلك عقب فوزه على طلائع الجيش بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما بدور الـ16 من البطولة على ملعب استاد السلام.

ونجح الاسماعيلي في الفوز بركلات الترجيح للمرة الثانية على التوالي بعدما سبق وان اطاح بالرجاء من دور الـ32 بعد انتصاره بنتيجة 4-2.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من جانب الفريقين، وتقاسما السيطرة على وسط الملعب ولكن دون خطورة تذكر على المرمى.

اختلف الأمر كثيرًا في الشوط الثاني، حيث بدى الاسماعيلي والطلائع أكثر نشاطًا في الجانب الهجومي، واهدر الجيش فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 50 بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء انبرى لها علاء علي ولكن يتصدى لها محمد صبحي حجارس الاسماعيلي ببراعة ويحولها لركنية.

بدأ الاسماعيلي الضغط بشكل أكبر على طلائع الجيش معتمدًا على انطلاقات أحمد سمير، ومروان محسن وبناهيني، وكاد مروان محسن أن يتقدم للدراويش في أكثر من مناسبة ولكن لولا تألق محمد بسام حارس الجيش، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ويلجأ الفريقين الى الوقت الإضافي.

وفي الوقت الاضافي الأول لم يقدم الفريقين اي خطورة تذكر وبدى على اللاعبين الارهاق، وفي الشوط الثاني لم يتغير الأمر، ولكن كاد ان يخطف علاء علي هدف التقدم للطلائع بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن تصدم بالعارضة.

ورد الاسماعيلي سريعًا وكاد ان يسجل هدف التقدم ولكن القائم هذه المرة يرد كرة مروان، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقين الى ركلات الترجيح.

واستطاع الاسماعيلي ان يطيح بطلائع الجيش بنتيجة 5-4، حيث سجل للإسماعيلي  احمد سمير، عمر الوحش، اسلام جمال، حسني عبدربه، طه عادل، فيما اضاع ركلة الدروايش مروان محسن، فيما سجل للجيش كل من احمد شديد قناوي، احمد عيد، عاصم صلاح، عبدالعزيز توفيق، فيما أضاع ركلتي الجيش معتمد محسن و محمد رزق.

ومن المقرر ان يواجه الاسماعيلي، النادي المصري في ربع نهائي كأس مصر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك