وزير القوى العاملة: انتصارات العاشر من رمضان ستظل راسخة في وجدان كل مصري - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير القوى العاملة: انتصارات العاشر من رمضان ستظل راسخة في وجدان كل مصري

أحمد كساب
نشر في: الأربعاء 13 أبريل 2022 - 1:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أبريل 2022 - 1:15 م

شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، احتفال مؤسسة مصر أمانة، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

وأكد سعفان، أنها ستظل راسخة في وجدان كل مصري، وتعكس عبقرية العسكرية المصرية في استرداد الأرض وقهر المستحيل، مقدما التهنئة لجيش وشرطة وشعب مصر العظيم بمناسبة الأيام المباركة لشهر رمضان المعظم.

وشدد سعفان، على أن شعب مصر أثبت في حرب العاشر من رمضان أنه أقوى إرادة مما تصور أعداؤه، وأنه في رباط وثيق مع دولته ومؤسساتها ليشكلوا معا كتلة واحدة، عصية بإذن الله على الانكسار، وأن الطبقة العاملة المصرية كانت وسوف تظل داعما قويا للدولة المصرية في كل تحركاتها نحو التقدم والازدهار، داعمة بكل قوة قياداتها السياسية في استكمال مسيرة التنمية والبناء والتقدم، والمشاركة في "الجمهورية الجديدة".

وقال سعفان، إن نصر العاشر من رمضان، كان بلا أدنى شك، أحد أهم وأعظم الأحداث التاريخية في العصر الحديث، والذي غير العديد من المفاهيم والأفكار السياسية والاستراتيجية والعسكرية، وليس في الشرق الأوسط فحسب، بل امتدت آثارها إلي العديد من مناطق الصراع حول العالم، وأصبحت عملية العبور مرجعا أساسيا لكل الجيوش العالمية الحديثة.

وأكد أن انتصار العاشر من رمضان يعد من أعظم انتصارات الأمة العربية فى تاريخها الحديث، حيث جسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن، فقد أعاد أبناء مصر أمام أعين الجميع تشكيل خريطة القوى في العالم، وأصبح الانتصار نقطة تحول كبرى في التاريخ، وأنهت حالة اللاحرب واللاسلم في الشرق الأوسط.

وذكر أن نصر العاشر من رمضان، ورجال القوات المسلحة سيظل مبعث اعتزاز وفخر، وتظل ذكريات وبطولات النصر تتوارثها الأجيال جيلاً بعد جيل، توضح وتظهر مدى عبقرية وشجاعة المقاتل المصرى الذى لقن الإسرائيليين درساً لن ينسوه فى فنون القتال والتخطيط والخداع الاستراتيجى، موجها تحية لكل شهداء مصر الأبرار من رجال القوات المسلحة، الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية فداء لمصر وحفاظا على أمن أراضيها واستقرار وسلامة شعبها.

وأضاف سعفان، أن القيادة السياسية تعمل من أجل تحقيق نهضة حقيقية، يكون لمصر فيها شأنٌ كبير بين الأمم، وتنتقل من مصاف الدول النامية إلى الدول المتقدمة، وذلك من خلال عمليات البناء وما تشهده سيناء من توسع عمراني، وما يتم تنفيذه من مشروعات قومية كبرى في كافة المجالات، كلها وبلا استثناء تستهدف أولا وقبل أي شئ تحسين جودة الحياة وتحقيق حياة كريمة للشعب المصري بأكمله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك