لافتات تأييد للدولة المصرية والرئيس... توافد المئات على المؤتمر الجماهيري لاتحاد القبائل العربية - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 11:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لافتات تأييد للدولة المصرية والرئيس... توافد المئات على المؤتمر الجماهيري لاتحاد القبائل العربية

تصوير: احمد عبد الفتاح
تصوير: احمد عبد الفتاح
علي كمال
نشر في: الإثنين 13 مايو 2024 - 5:25 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2024 - 5:49 م

ينطلق بعد قليل، المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي ينظمه اتحاد القبائل العربية مساء اليوم الإثنين، بمقر فيلا الحاج كمال عثمان بمنطقة المنصورية بالجيزة، للتعريف بدور الاتحاد وإعلان خطة العمل في الفترة المقبلة، في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية على المستوى الإقليمي.

ورصدت "الشروق" لافتات مؤيدة للدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي وأيضا تأييداً لدور اتحاد القبائل العربية في أهدافهم الداعمة للدولة المصرية.

وتوافد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، من بينهم الدكتور ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، والنائب هشام الشعيني عضو مجلس النواب، ونقيب الفلاحين حسين أبو صدام.

وكان المتحدث الرسمي للاتحاد الإعلامي مصطفى بكري، في تصريح سابق له، أن عقد المؤتمرات الجماهيرية بالمحافظات المختلفة يأتي تنفيذاً للخطة التي أقرها المؤتمر التأسيسي الأول للاتحاد، في 2 مايو الماضي. وجرى الإعلان عن تأسيس اتحاد القبائل العربية يوم الأربعاء 1 مايو الماضي، بحضور عدد كبير من شيوخ القبائل العربية من أنحاء الجمهورية.

وتم الاتفاق على اختيار الشيخ إبراهيم العرجاني رئيسًا لاتحاد القبائل العربية، واختيار أحمد رسلان رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب سابقًا، نائبًا للرئيس، كما جرى اختيار أحمد ضيف صقر محافظ الغربية السابق، نائبًا للرئيس، واختيار مصطفى بكري متحدثًا رسميًّا باسم الاتحاد.

وأكد بكري، في تصريح إعلامي سابقًا، أن هناك حملة ممنهجة ضد اتحاد القبائل العربية، مشيرًا إلى أن الاتحاد يتواجد منذ 15 عامًا، وهدفه تعزيز الوحدة الوطنية في إطار شعبي يضم أبناء القبائل على مستوى الدولة؛ لمواجهة التهديدات التي تهدد أمننا القومي، وتوحيد الجهود والصف، وتعزيز قيم القبائل لتحقيق التنمية الشاملة، وخدمة أهداف القبائل في دعمها للرئيس السيسي، مؤكدًا أنه سيؤسس وفقًا لقانون تنظيم العمل الأهلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك