مصطفى بكري عن توقف مصانع الأسمدة بسبب أزمة الغاز: صدمة ورسالة سلبية للمستثمرين الأجانب - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 6:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى بكري عن توقف مصانع الأسمدة بسبب أزمة الغاز: صدمة ورسالة سلبية للمستثمرين الأجانب

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 26 يونيو 2024 - 11:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2024 - 11:20 م

قال النائب والإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إنّ توقف عمل مصانع الأسمدة بسبب وقف إمدادات الغاز يمثل رسالة سلبية للاستثمار الخارجي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «آخر النهار» عبر شاشة «النهار»، مساء الأربعاء، أن هذا التطور يُظهر مصر عاجزة عن توفر الغاز الذي يُمثل عنصرًا أساسيًّا في تشغيل هذه المصانع.

وذكر أن هذا الخبر يمثل صدمة للكثيرين، ما يؤكد أن الدولة في أزمة حقيقية يتمثل سببها الرئيسي في أن هناك آبارًا كان يُعتمد عليها في استخراج الغاز تعرضت لأزمات عديدة.

وأوضح أنه كان يتوجب على الحكومة أن تكون قد استعدت لهذا الأمر، مؤكدا أن ما حدث لا يصيب المصانع وحسب بخسائر اقتصادية كبيرة لكنه رسالة سلبية للمستثمر العربي والأجنبي.

ولفت إلى أن أزمة الغاز انعكست أيضا على أزمة الكهرباء، والتي أثارت سخطًا وغضبًا شديدًا، مؤكدا أنه لا يمكن التعامل مع الأزمة بالطريقة الحالية.

وشدد على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي هذا الملف اهتماما كبيرا، ووجه الحكومة بضرورة التدخل السريع لحل الأزمة في أسرع وقت.

وأعلن عدد من شركات الأسمدة توقف مصانعها عن العمل لتوقف إمدادات الغاز الطبيعي، على وقع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وتزايد الاستهلاك حاليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك