محافظ الدقهلية يضبط 5 أكياس خبز في منزل ريفي.. ما القصة؟ - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 10:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يضبط 5 أكياس خبز في منزل ريفي.. ما القصة؟

نعمان سمير
نشر في: السبت 13 يوليه 2024 - 2:41 م | آخر تحديث: السبت 13 يوليه 2024 - 2:47 م

تداول عدد من مستخدمي مواقعي "فيسبوك وإكس" فيديو لمحافظ الدقهلية أثناء جولته الأربعاء الماضي، لمركز ومدينة أجا، حيث دخل المحافظ منزلا في طابق أرضي مكشوف يجلس به مسن وسيدة عجوز على أريكة بجوارهم 5 أكياس من الخبز، ويصادرها المحافظ قائلا بصوت مرتفع: "صور يا هيثم" في إشارة إلى مسئول البث المباشر والدعم الفني بالمحافظة ليثير الفيديو غضب الكثير.

وتنوعت ردود الفعل تجاه مقطع الفيديو المتداول، ما بين مؤيد لتصرف المحافظ، وبين معارضين وناقدين له، فقد قال أحد متداولي الفيديو المنتشر: "محافظ الدقهلية مشي وراء ست غلبانة معاها 4 أكياس عيش، ودخل البيت وفتشه وأخد العيش ومشي، طيب يا سيادة المحافظ وأنت بتفتش مالفتش نظرك الفقر اللي هما عايشين فيه، ولا لفت نظرك الرجل المسن الغلبان ده، كل همك اللقطة والتصوير وصور يا هيثم".


ويرى البعض الآخر من المواطنين، أن المحافظ يتابع مهام وظيفته ويكافح الفساد بالنزول لتلك الأفران ومتابعتها.

وكانت محافظة الدقهلية، قد أعلنت على صفحتها الرسمية على فيسبوك فيديو مباشر من أجا يقوم اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بجولة تفقدية مفاجئة صباح اليوم الأربعاء الماضي، وأسفرت عن ضبط أحد المخابز تجمع الخبز المدعم والمتاجرة به في أحد البيوت المجاورة، وتم تكليف وكيل وزارة التموين باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صاحب المخبز.

وذكرت المحافظة في بيانها، أن محافظ الدقهلية أجرى منذ ساعات الصباح الباكر يوم الأربعاء جولة مفاجئة بمدينة أجا تفقد خلالها عددا من المخابز البلدية والسياحية والتقى بالمواطنين واستمع إلى آرائهم ومطالبهم وشكواهم ومدى رضائهم عن جودة الخبز المقدم لهم، حيث حيث تفقد 5 مخابز بنطاق مدينة أجا منها، 4 مخابز للخبز البلدي، ومخبز لإنتاج الخبز السياحي.

وقال المحافظ: "تواجدي يومياً في الشارع وسط المواطنين لحل مشاكلهم من خلال الجولات المفاجئة التي سنجوب فيها كل شبر في المحافظة على مدار 24 ساعة، ولن أترك مكان بنطاق المحافظة إلا وسأصل إليه من أجل المواطن البسيط".

وأمر المحافظ بمصادرة كميات كبير من الخبز لتواجده مع شخص واحد بدون بطاقات تموينية أو تصريح، ووجه مفتش التموين باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب المخابز التي تخالف شروط صرف الخبز للمواطنين.

كما وجه المحافظ، مفتش التموين، بوقف عدد من بطاقات التموين لتواجدهم مع شخص واحد غير مالكهم، وشدد على أصحاب المخابز بعدم صرف الخبز إلا لأصحاب البطاقات شخصيا أو أحد أبنائه منعا لضياع حق المواطن وذهاب الدعم لغير مستحقيه.

وطالب المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه جميع المخابز التي لا تحمل شهادات صحية، مشدداً على سرعة استخراج هذه الشهادات واتخاذ جميع وسائل الأمان داخل المخابز.

وكلف المحافظ، السيد دايرة وكيل تموين الدقهلية، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش علي جميع المخابز واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين والتأكد من صرف الخبز إلى مستحقيه ووصول الدعم لهم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك