«كونكريت بلس» تتفاوض مع بنوك عالمية لاقتراض 350 مليون يورو - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كونكريت بلس» تتفاوض مع بنوك عالمية لاقتراض 350 مليون يورو

عفاف عمار:
نشر في: السبت 13 يوليه 2024 - 6:19 م | آخر تحديث: السبت 13 يوليه 2024 - 6:19 م

تتفاوض شركة كونكريت بلس حسب طارق يوسف الرئيس التنفيذى للشركة مع بنوك عالمية للاقتراض 350 مليون يورو للمساهمة فى تمويل مصنع لانتاج إطارات السيارات فى المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة والذى سيتم على 3 مراحل.

وأوضح أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن إنتاج 2.5 مليون إطار سيارات ركوب، والمراحلة الثانية 5 ملايين إطار سيارات ركوب ونقل خفيف والثالثة 7.5 مليون إطار منها مليون للنقل الثقيل. وتوقع يوسف فى حديثه مع «مال وأعمال ــ الشروق» أن تبدأ أعمال التنفيذ فى الربع الأخير من العام الجارى بعد توصل الشركة إلى اتفاق على التمويل المستهدف.

أضاف أن المكون المحلى للمشروع سيكون من خلال المساهمين بزيادة رأسمال الشركة بحوالى ٥ – ٧ مليارات جنيه خلال عامين، مضيفا أن كونكريت بلس ستحتفظ بحصة ٥١٪ من رأسمال شركة رولينج للصناعات المنفذة لمصنع الإطارات، و١٠٪ لمجموعة اللواء السعودية، وجار التفاوض مع مستثمرين محليين وأجانب للدخول كمساهمين فى الحصة المتبقية.

ويقام المصنع على مساحة ٤٠٠ ألف متر مربع بالمنطقة الاقتصادية فى العين السخنة وبطاقة إنتاجية 7.5 مليون إطار على ثلاثة مراحل، وسيتم التعاقد على ماكينات المرحلتين الأولى والثانية لإنتاج ٥ ملايين إطار وفقا للمواصفات العالمية، ويعمل المصنع على تقليل فاتورة الاستيراد بتوفير ٥٠٪ من الإنتاج للسوق المحلية والباقى للخارج.

وحسب تصريحات يوسف فإن استثمارات المرحلة الأولى من المشروع تبلغ ٥٠٠ مليون يورو تستغرق عامين مع بداية توفير التمويل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك