رئيس جامعة بنها يوجه باستغلال جميع منشآت الجامعة بشكل أمثل - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 12:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بنها يوجه باستغلال جميع منشآت الجامعة بشكل أمثل

محمود عواد
نشر في: السبت 13 يوليه 2024 - 4:09 م | آخر تحديث: السبت 13 يوليه 2024 - 4:09 م

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، اليوم السبت، جولة تفقدية موسعة لعدد من المنشآت الجديدة والقديمة التي يتم رفع كفاءتها، حيث اطلع على نسبة الإنجاز في هذه المشروعات، ورافقه خلال الجولة الدكتور محمد سعيد، المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، وشيرين شوقي، أمين عام الجامعة، وأيمن بيومي، الأمين المساعد للشئون المالية، ومهندسو الإدارة الهندسية بالجامعة.

وتابع الدكتور الجيزاوي خلال الجولة أعمال التجديدات ورفع كفاءة مبنى وقاية النبات بكلية الزراعة، ومعمل الأحياء المائية، ومعمل المحاكاة والمهارات بكلية الطب البيطري، برفقة الدكتور محمود الزعبلاوي، عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس، عميدة كلية الطب البيطري، واستمع لشرح من مهندسي الموقع حول أعمال التطوير.

كما شملت الجولة تفقد أعمال التوسعة والتطوير في المرحلة الثانية من أعمال مبنى مركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير وتحديث برامج الامتحانات والخوادم الخاصة بها بما يتوافق مع أعداد الطلاب. رافقه الدكتور محمد عبد الفتاح، مدير مركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة.

وتفقد الدكتور الجيزاوي أيضًا مشروع إنشاء مبنى المعامل المركزية بكفر سعد، المكون من طابق أرضي و5 طوابق على مساحة 10 آلاف متر مربع، لخدمة طلاب الكليات العملية بالجامعة. كما تفقد أعمال تعلية المبنى الإداري والسكاشن بكلية الحقوق لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب، برفقة الدكتور رضا عبد الحليم، عميد كلية الحقوق.

وتضمنت الجولة أيضًا تفقد أعمال التطوير والتجديد بمبنى الجراحة بالمستشفى الجامعي، بالإضافة إلى عدد من مخازن الجامعة والمستشفيات الجامعية الموجودة بكفر سعد، للاطلاع على سير العمل بها. رافقه خلال الجولة الدكتور محمد الأشهب، عميد كلية الطب البشري، والدكتور عمر الدخاخني، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية. كما شملت الجولة تفقد أعمال الصيانة والتجديدات بكلية التمريض، برفقة الدكتورة مروة راغب، عميدة كلية التمريض.

وأكد رئيس جامعة بنها، أهمية الالتزام بالبرنامج الزمني وجودة التنفيذ والتشطيبات النهائية والتجهيزات اللازمة للمنشآت وفقًا للمواصفات المعتمدة، مع مراعاة شروط السلامة والصحة المهنية، مشيراً إلى أهمية استغلال كافة منشآت الجامعة والاستفادة منها بشكل أمثل، وإزالة أي معوقات تحول دون تشغيلها، كونها جزءًا من استثمارات الجامعة.
 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك